الحكومة تعيد إحياء القاهرة التاريخية ولا صحة لتهجير سكانها

القاهرة – البريمة

الحكومة تعيد إحياء القاهرة التاريخية ولا صحة لتهجير سكانها، حيث قام رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت بزيارة تفقدية للمنطقة الأثرية التي تضم الغورية وباب زويلة، مؤكدا على حرص الحكومة على تطوير تلك المنطقة التاريخية، مصححا ما تردد حول نية الحكومة القيام بأعمال هدم وتهجير لسكان المنطقة.

وأكد مدبولي أن هدف الحكومة هو التطوير والتحسين، مشيرا إلى أن منطقة القاهرة التاريخية تضم نحو 537 مبنى أثريا مسجلة في التراث العالمي ومنظمة اليونيسكو، وهو ما يتطلب أسلوبا محددا لإدارتها والتعامل معها، إلى جانب هدف آخر يتمثل في الحفاظ على المنطقة ككل وليس على المباني الأثرية بها، جنبا إلى جنب الحفاظ على النسيج الحضري الذى يميزها، وكذا الحفاظ على الحرف التراثية التي كانت جزءا من التميز الشديد المتواجد في هذه المنطقة.

وخلال زيارته قام مدبولي بإجراء حوارا مفتوحا مع عدد من الخبراء المعماريين والأثريين والمخططين في مقر وكالة الغوري، بشأن تطوير منطقة  القاهرة التاريخية، حسب بيان لرئاسة مجلس الوزراء اليوم.

وفي هذا السياق، نوّه رئيس الوزراء إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أشار في كلمته، خلال احتفالات الدولة بيوم الشهيد الأسبوع الماضي، إلى أنه سيتم بالتزامن مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة الاعلان عن جمهورية ثانية حديثة، كما أكد على أنه مع الخروج إلى العاصمة الادارية الجديدة، لن نرفع أيادي التطوير عن مختلف مدن وعواصم الجمهورية القديمة كالقاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى