الدولار الأمريكي في أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر

البريمة – وكالات

اقترب الدولار من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام العملات الرئيسة الأخرى اليوم بعدما أدت بيانات أظهرت بشكل غير متوقع ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة إلى تراجع التوقعات بأنَّ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيشرع في خفض أسعار الفائدة.

وتجاوز الدولار مستوى 150 ينًّا للمرة الأولى منذ نوفمبر، مما دفع ماساتو كاندا كبير مسؤولي العملة اليابانية إلى التلويح بالتدخل إذا استمرت انخفاضات الين السريعة وشديدة الخطورة.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسة من بينها الين واليورو والجنيه الإسترليني، إلى 104.77 ليظل بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الذي سُجل أمس الثلاثاء عند 104.96.

واستقر اليورو عند 1.0714 دولار بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1.07005 دولار في ختام تعاملات أمس.

ولم يطرأ على الإسترليني تغير يذكر وسجل 1.25995 دولار، بعد الانخفاض نحو 0.3 بالمائة أمس الثلاثاء، وكان هذا أعلى بكثير من أدنى مستوياته الأخيرة، مع وجود بيانات اقتصادية قوية في المملكة المتحدة تشير إلى أنّ بنك إنجلترا سيكون أبطأ من نظرائه الرئيسيين في خفض أسعار الفائدة.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.19 بالمائة إلى 0.6466 دولار، متعافيًا بعض الشيء بعد الانخفاض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 0.6443 دولار في ختام تعاملات أمس.

وبالنسبة للعملات المشفرة عوضت بتكوين بعض الخسائر بعد الانخفاض لفترة قصيرة عن 50 ألف دولار تقريبًا إلى 48325 دولارًا في ختام تعاملات أمس لتسجل 49580 دولارًا.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى