الدولار يتراجع عن أعلى مستوى له في 5 أسابيع

البريمة – وكالات 
انخفض الدولار بشكل طفيف من أعلى مستوى له في خمسة أسابيع اليوم، بعد استمراره مرتفعًا لفترة من الوقت أربكت المحللين.

وفي غضون ذلك، هبطت الليرة التركية إلى أدنى مستوى لها في شهرين مع اتجاه الانتخابات الرئاسية نحو جولة إعادة على ما يبدو، في حين صعد البات التايلاندي بعد نتيجة انتخابات أكثر حسمًا.

وارتفع اليورو 0.27 بالمائة مقابل الدولار اليوم الاثنين إلى 1.088 دولار بعد انخفاضه 1.54 بالمائة في الأسبوع السابق.

ساعد ذلك على تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسة أخرى، بنسبة 0.19 بالمائة إلى 102.49 نقطة لينخفض قليلًا عن أعلى مستوى سجله في خمسة أسابيع عند 102.75 نقطة وقد لامسه في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت عائدات السندات الأمريكية يومي الجمعة والاثنين بعد أن قفزت توقعات المستهلكين للتضخم على المدى الطويل إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2011 في مسح أجرته جامعة ميشيجان.

ويؤدي ذلك إلى احتمال أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الشهر المقبل مرة أخرى، ويعتقد المتعاملون أن ذلك سيحدث بنسبة 11.5 بالمائة.

وارتفع الدولار 0.18 بالمائة مقابل الين الياباني بعد صعوده 0.67 بالمائة الأسبوع الماضي، وزاد الجنيه الإسترليني 0.28 بالمائة إلى 1.248 دولار بعد انخفاضه 1.45 بالمائة الأسبوع الماضي.

فيما صعد الدولار في أحدث التعاملات 0.38 بالمائة إلى 19.654 مقابل الليرة تركية بعد أن قفز في وقت سابق إلى 19.7 للمرة الأولى منذ العاشر من مارس عندما سجل مستوى قياسيًّا عند 19.8 نقطة في يوم تداول متقلب.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى