السعودية..إصدار 76 رخصة كشف عن المعادن و( 122) لمحاجر مواد البناء

البريمة – وكالات

السعودية..إصدار 76 رخصة كشف عن المعادن و( 122) لمحاجر مواد البناء، حيث كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن إصدار ( 76 ) رخصة كشف عن المعادن في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، إضافة إلى ( 122 ) رخصة لمحاجر مواد البناء، وذلك منذ دخول نظام الاستثمار التعديني الجديد حيز التنفيذ.

الكشف التعديني

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد رخص الكشف التعديني بلغ (551) رخصة، 70% منها فئة ( أ ) و17% فئة ( ب ) و13% فئة (ج)، فيما وصل إجمالي عدد رخص الكشف الصادرة منذ بدء نظام الاستثمار التعديني الجديد (76) رخصة، في حين بلغ عدد رخص محاجر مواد البناء (1073) رخصة، منها (122) رخصة جديدة، حسب وكالة الأنباء السعودية.

أذونات التصدير

ولفتت الانتباه إلى أن عدد أذونات التصدير للخام بلغ (57) إذن للتصدير، بما يزيد عن مليون طن و (410) كجم من الخامات المعدنية، وبما يزيد عن( 108) ألف متر مكعب من أحجار وصخور الزينة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الطلبات التي جرى معالجتها من قبل وكالة الموارد التعدينية بلغ (1511) طلب.

من جهته، أكّد المهندسخالد بن صالح المديفر، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، أن هذا النمو يتواكب مع المستجدات التي طرأت مؤخراً على القطاع ومن أهمها إقرار استراتيجية الاستثمار التعديني، والبدء في مشروع المسح الجيولوجي لاستكشاف الثروات الطبيعية في مختلف مناطق المملكة، واللائحة التنفيذية لنظام الاستثمار التعديني الجديد، مبيّناً أن اللائحة حددت (6) أنواع من الرخص التعدينية هي: رخصة استطلاع، ورخصة كشف، ورخصة محجر مواد بناء، ورخصة تعدين، ورخصة منجم صغير، ورخصة الأغراض العامة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى