السعودية تؤمن إمدادات الطاقة في الصين لمدة 50 عامًا

السعودية تؤمن إمدادات الطاقة في الصين لمدة 50 عامًا، حيث حافظت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، على موقعها كأكبر مورد للصين خلال الشهرين الأولين من العام الجاري، وارتفعت أحجام التداول بنسبة 2.1% إلى 1.86 مليون برميل يوميا، وفقًا لبيانات الجمارك الصينية أمس.

وقال أمين الناصر،الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إن أرامكو تضع أمن الطاقة في الصين على رأس أولوياتها خلال السنوات الـ 50 المقبلة وما بعدها، حيث تعمل على تنويع مصادر الطاقة لضمان الاستدامة -حسبما ذكرت رويترز-.

وحافظت السعودية على ترتيبها ضمن كبار موردي النفط الخام في الصين عام 2020 على الرغم من تخفيضات الإنتاج غير المسبوقة في الاتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها (أوبك) لتحقيق التوازن في الأسواق العالمية بعد تراجع الطلب خلال وباء كورونا.

وأضاف الناصر في كلمة عبر الاتصال المرئي أمام منتدى التنمية الصيني اليوم الأحد، أن “ضمان الأمن المستمر لاحتياجات الصين من الطاقة يبقى أولويتنا القصوى، ليس فقط للسنوات الخمس المقبلة ولكن للسنوات الخمسين المقبلة وما بعدها”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى