“فولكس فاجن” لا تملك الأموال لتحويل سياراتها لكهربائية

فولكس فاجن لا تملك الأموال لتحويل سياراتها لكهربائية، حيث تنوي شركة “فولكس فاجن” عدم تطوير محركات احتراق جديدة، في إطار توجّه كبرى شركات تصنيع السيارات للتحول إلى المركبات الكهربائية -الذي يأتي ضمن المخطط العالمي لتحقيق الحياد الكربوني- عن طريق الميل إلى سياسة التنقل الأخضر، وذلك لأن الشركة في حاجة إلى الأموال التي تكسبها من بيع السيارات ذات محركات الاحتراق، لتمويل سياراتها الكهربائية.

فولكس فاجن ليس لديها خطط لتطوير محركات احتراق جديدة

قال رالف براندشتايتر الرئيس التنفيذي للشركة، إن علامة فولكس فاجن ليس لديها خطط لتطوير محركات احتراق جديدة، وستتوقف بشكل تدريجي، حيث تولي تركيزها للسيارات التي تعمل بالبطاريات.

وتابع براندشتايتر: “في الوقت الحالي.. لا أتوقع إطلاق محركات جديدة مرة أخرى” –وفقًا لموقع أوتوموتيف نيوز يورب-.

قال براندشتايتر، إن فولكس فاجن تعمل على تطوير المحركات المستخدمة حاليًا وإعدادها لمعايير الانبعاثات الجديدة مثل يورو 7، “لكنها ما زلت بحاجة إلى فترة معينة، لتكون فعالة”.

70% من مبيعات السيارات الأوروبية كهربائية

في إطار إستراتيجية “التسريع” التي أُعلِن عنها في مطلع مارس الجاري، تتوقع العلامة التجارية أن تشكّل السيارات الكهربائية بالكامل أكثر من 70% من مبيعات السيارات الأوروبية بحلول عام 2030، مقارنة بالهدف السابق البالغ نحو 35% في الولايات المتحدة والصين.

وتستهدف العلامة التجارية حصة سوقية تزيد عن 50% من السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى