السعودية تُعلن عن اكتشاف حقلين جديدين للغاز الطبيعي

أعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة السعودي، عن اكتشاف حقلين جديدين للغاز الطبيعي في الربع الحالي، مما يعزز مكانة شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) كلاعب رئيسي في صناعة الطاقة.

السعودية تُعلن عن اكتشاف حقلين جديدين للغاز الطبيعي

وفي تفاصيل الإعلان، أوضح الأمير عبدالعزيز أن حقل “الحيران” للغاز الطبيعي قد تم اكتشافه، حيث بلغ تدفق الغاز من بئر “الحيران – 1” نحو 30 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم. وكمل الإعلان بإعلان اكتشاف حقل “المحاكيك-2” بتدفق يصل إلى 0.85 مليون قدم مكعبة يومياً.

شاهد أيضا:

مصر والسعودية توقعان اتفاقيات استثمارية جديدة بـ1.5 مليار دولار 

وتأتي هذه الاكتشافات الرائعة إلى جانب اكتشاف الغاز الطبيعي في خمسة مكامن في حقول مكتشفة مسبقًا، بما في ذلك مكمن “الجلة” في حقل “عسيكرة” بتدفق يصل إلى 46 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا.

حقل “شدون” غرب مركز حرض

كما تم أيضاً الإعلان عن اكتشاف مكمن إضافي في حقل “شدون” غرب مركز حرض، حيث بلغ تدفق الغاز من مكمن “عنيزة – أ” 15.5 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا، مصحوبًا بنحو 460 برميلًا يوميًا من المكثفات.

مكمن “عنيزة ب/ج” في حقل “مزاليج” جنوب غرب الظهران

وفي إضافة إلى ذلك، تم اكتشاف الغاز الطبيعي في مكمن “عنيزة ب/ج” في حقل “مزاليج” جنوب غرب الظهران، حيث بلغ تدفق الغاز 14 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا، مصحوبًا بنحو 4,150 برميلًا يوميًا من المكثفات.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما تم اكتشاف الغاز الطبيعي في مكمن “الصارة” في حقل “الوضيحي” ومكمن “القصيباء” في حقل “أوتاد” جنوب غرب مدينة الهفوف، حيث بلغ تدفق الغاز من مكمن “الصارة” 11.7 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا، ومن مكمن “القصيباء” 5.1 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا، مصحوبًا بنحو 57 برميلًا يوميًا من المكثفات.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى