مصر والسعودية توقعان اتفاقيات استثمارية جديدة بـ1.5 مليار دولار .. من ضمنها الطاقة

تستعد مصر والمملكة العربية السعودية لتحفيز مسار التعاون الاقتصادي بينهما من خلال توقيع اتفاقيات استثمارية جديدة بقيمة تصل إلى 1.5 مليار دولار.

1.5 مليار دولار استثمارات جديدة بين مصر والسعودية

وكشف تركي الحكير، عضو مجلس الأعمال المصري السعودي، عن تفاصيل هذا الحدث البارز الذي سيعقد في القاهرة، والذي يهدف إلى تعزيز التبادل الاقتصادي وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.

مجلس الأعمال المصري السعودي

ويشير الحكير إلى زيارة وفد مجلس الأعمال المصري السعودي للمشاركة في “ملتقى الأعمال السعودي المصري” المقرر عقده في القاهرة في 20 نوفمبر، ويكشف عن أهداف الزيارة، التي تتمثل في تعزيز فرص الاستثمار وتجاوز التحديات المعروفة، مع التركيز على قضية تحويل الأموال.

شاهد أيضا:

وصول أول مهمات أبراج الربط الكهربائى مع السعودية من الهند

ويثمن الحكير جهود الحكومة المصرية في إزالة العقبات أمام المستثمرين السعوديين، مشيرًا إلى التفاؤل بمستقبل العلاقات الثنائية.

كما يعلن أيضًا عن وجود اتفاقيات استثمارية تمر في مراحلها النهائية سيتم توقيعها خلال الزيارة، بتكلفة تصل إلى 1.5 مليار دولار، في قطاعات حيوية كالطاقة، الاستثمار العقاري، الزراعة، والسياحة.

لمزيد من الاخبار الاقتصادية والطاقة على فيس بوك (اضغط هنا)

وفي ختام تصريحاته، يؤكد الحكير على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية، ويشيد بالتكامل الاقتصادي بين البلدين، مُشيرًا إلى أن هذا التعاون يعزز فرص الاستثمار المتبادل ويعكس التطلعات المشتركة نحو تحقيق الازدهار والتقدم.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى