السويس لمشتقات الميثانول .. شركة رائدة في عالم البتروكيماويات

البريمة – وكالات

تأسست الشركة بتاريخ ٤ مارس ٢٠١٣ بموجب قرار رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة رقم ٦٥/ س لسنة ٢٠١٣ طبقاً لأحكام القوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية.

نبذة عن الشركة

و تعد شركه السويس لمشتقات الميثانول شركة مساهمة مصدق عليها ومسجلة بموجب قوانين الاستثمار في مصر، وتحكمها وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية باعتبارها إحدى الشركات التابعة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات (إيكِم).

أن تكون الشركة في مصاف الشركات الرائدة في صناعة البتروكيماويات المتخصصة، والمساهمة في تحقيق الازدهار للاقتصاد القومي، عن طريق المساهمة في سد الاحتياج المحلي من تلك البتروكيماويات المتخصصة وتصدير الفائض.

موقع المشروع

تبلغ مساحة موقع المشروع ١٠٠ ألف م2 داخل الأرض المخصصة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بميناء دمياط.

نشاط الشركة

تقوم شركة السويس لمشتقات الميثانول باستغلال بعض المنتجات المنتجة محلياً، كالميثانول المنتج بشركة إيميثانكس، واليوريا المنتجة بشركة موبكو، والصودا الكاوية المنتجة بشركة البتروكيماويات المصرية .
وذلك لإنتاج مجموعة من المواد البتروكيماوية المتخصصة والتي تستخدم في العديد من الصناعات والتطبيقات المختلفة.

وهي كما ما يلي:

• اليوريا فورمالدهيد تركيز ۸٥٪ (مانع لتعجن سماد اليوريا)
• راتنجات اليوريا فورمالدهيد (مادة لاصقة في صناعات الأخشاب الصناعية)
• النفتالين فورمالدهيد المسلفن-SNF (أضافات لتحسين خصائص الخرسانة الجاهزة)

بالإضافة إلى الراتنجات المتخصصة مثل راتنجات الميلامين فورمالدهيد المستخدمة كمادة لاصقة في صناعة الأخشاب الصناعية ذات قوة التحمل العالية المقاومة للظروف البيئية الخارجية. وراتنجات الفينول فورمالدهيد المستخدمة في تطبيقات العزل الحراري وصناعة الصوف الصخري.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى