السيسي يوجه بسرعة تعويض أسر أسوان المتضررة من السيول

البريمة – هالة الدسوقي

السيسي يوجه بسرعة تعويض أسر أسوان المتضررة من السيول، حيث تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية المصري، اليوم الأماكن المتضررة من موجة السيول التي تعرضت لها المحافظة منذ أيام وأماكن الإيواء بمناطق الكوبانية والعلاقي، مؤكدا على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي على سرعة تعويض الأسر المتضررة.

صاحب اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ والدكتورة غادة يحيي أبوزيد نائبة المحافظ وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ وعدد من رؤساء المدن.

تفقد عدد من المنازل التي تعرضت للانهيار السيسي يوجه بسرعة تعويض أسر أسوان المتضررة من السيول

وحرص اللواء محمود شعراوي خلال تفقده عدد من المنازل التي تعرضت للانهيار بسبب السيول والأمطار بقرية الكوبانية عَلِي نقل رسائل من الـرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلي الأسر والأهالي المتضررة قائلاً: “جايلكم برسائل شخصية من فخامة الـرئيس السيسي ان كل حاجة هترجع زي ما كانت وأحسن وده حقكم علينا” .. “وهناك توجيهات من رئيس الوزراء لكافة الوزارات المعنية بسرعة العمل عَلِي تعويض كل الأسر التي تضررت وتعرضت لخسائر مالية نتيجة موجة الطقس السيء والسيول وحصر كافة الأسر التي تحتاج تعويضات”.

وأضاف وزير التنمية المحلية خلال لقاءاته مع الأهالي : “البلد كلها معاكم بداية من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وكل الوزارات والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية وعنينا ليكم في كل طلباتكم”.

 السيسي يوجه بسرعة تعويض أسر أسوان المتضررة من السيولسرعة الانتهاء من أعمال شركات المقاولات الجارية لاعادة بناء المنازل

كما وجه اللواء محمود شعراوي بسرعة الانتهاء من أعمال شركات المقاولات الجارية لاعادة بناء المنازل المنهارة والاستجابة لكل مطالب الاهالي في المناطق التي تضررت بسبب السيول وإرسال حصر للوزارة بأي مطالب جديدة للمواطنين.

وتفقد الوزير والمحافظ عدد من المنازل التي تضررت و الجاري إنشاؤها بالكامل على نفقة الدولة بنجعي الحجر والبسطامي الفوقاني وتم التأكيد على إهتمام القيادة السياسية والحكومة بهذه الأسر والوقوف بجانبهم حتى يتم ترميم منازلهم التي تضررت أو إنشاؤها من جديد لعبور الأثار الناجمة عن هذه الأزمة و تحقيق الإستقرار المعيشى والإجتماعى لهم، وهو الذى يتوازى مع إستكمال لجان الحصر للمنازل التي شهدت الإنهيارات الجزئية أو الكلية بكل دقة ونزاهة وشفافية وبعيداً عن أى تلاعب بما يضمن معه وصول المساعدات العينية أو المادية لمستحقيها بكل عدالة ودون أى مجاملات.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى