الصين: ارتفاع صادرات السيارات الكهربائية لـ 80% خلال العام الماضي

البريمة – وكالات

ارتفعت صادرات السيارات الكهربائية الصينية في العام الماضي 2ر1 مليون سيارة بزيادة نسبتها 80 بالمائة عن العام السابق، نتيجة زيادة المبيعات في أوروبا وآسيا بشكل أساسي، وفقًا لوكالة الطاقة الدولية.

اقرأ أيضا:

ارتفاع صادرات الصين من السيارات 33.2 % خلال الربع الأول لعام 2024م

وذكرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها السنوي عن السيارات الكهربائية في العالم، أنَّ شركات السيارات الصينية مثل (بي.واي.دي، وإم.جي) قد أنتجت أكثر من نصف السيارات الكهربائية التي تم بيعها في العالم خلال العام الماضي، وأنَّ حوالي 60 بالمائة منها أرخص من سيارات محركات الاحتراق الداخلي المناظرة.

وتتوقع الوكالة الدولية أن تُحقق الشركات الصينية، التي تُقيم مصانع في الخارج، نموًّا قويًّا في مبيعات سياراتها الأقل سعرًا، والتي أطلقتها في الأسواق الخارجية عاما 2022 و2023، خاصة بعد زيادة صادراتها بنسبة 60 بالمائة سنويًّا لتصبح أكبر دولة مصدرة للسيارات في العالم، ومتفوقة على كل من اليابان وألمانيا بأكثر من 4 ملايين سيارة.

وشكّلت السيارات الكهربائية أكثر من ثلث مبيعات الصين العام الماضي بإجمالي عند 21.7 مليون سيارة جديدة مقارنة بـ 28 بالمائة في عام 2022.

اقرأ أيضا:

المالية: تحويل 750 مليون دولار من المستفيدين بمبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى