الصين تصدر الجاليوم والجرمانيوم للولايات المتحدة .. ولكن بشروط

البريمة – وكالات

أعلنت وزارة التجارة والإدارة العامة للجمارك الصينية اعتزامها فرض قيود على صادرات معدني الجاليوم والجرمانيوم المستخدمين في صناعة الرقائق الإلكترونية بدءا من أول أغسطس المقبل بدعوى حماية الأمن القومي والمصالح القومية للصين.

رد على قيود أمريكا

جاء ذلك، في سلسلة إجراءات تعتزم بكين اتخاذها للرد على القيود التي تفرضها الولايات المتحدة على تصدير الإلكترونيات المتقدمة وخاصة الرقائق إلى الصين.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن جيانجو قوله إن الصين ستصعّد إجراءاتها المضادة إذا فرضت الولايات المتحدة المزيد من القيود على تصدير التكنولوجيا.

الصين .. منتج رئيسي

وتعد الصين منتجًا رئيسًا لعشرين مادة خام أساسية بما في ذلك الجاليوم والجرمانيوم وما يعرف باسم معادن الأرض النادرة المستخدمة في الكثير من الصناعات الحيوية بدءا من الإلكترونيات وحتى مركبات الفضاء.

وأفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن واشنطن تدرس إلزام شركات الحوسبة السحابية بالحصول على تصريح من الحكومة قبل تقديم خدماتها للشركات الصينية التي تستخدم هذه المنصات لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا: 

شركات تكرير النفط الصينية تعتزم زيادة صادراتها خلال الشهر الحالي

حجم التجارة بين الصين والدول العربية تتخطى 134مليار دولار

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى