الصين: زيادة عدد الشركات ذات الاستثمارات الأجنبية لأكثر من 11%

البريمة – وكالات

قالت وزارة التجارة الصينية إن إجمالي 42 ألفا و108 شركات جديدة ذات استثمارات أجنبية تأسست في مختلف أنحاء الصين خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2024، بزيادة نسبتها 11.4% على أساس سنوي.

وذكرت الوزارة في بيان على موقعها على الإنترنت، نقلته وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، أن الاستثمار الأجنبي المباشر في البر الرئيسي الصيني خلال الشهور التسعة بلغ 640.6 مليار يوان (حوالي 90.1 مليار دولار)، بانخفاض قدره 30.4% عن العام السابق.

واجتذب قطاع الصناعات التحويلية فائقة التكنولوجيا 77.12 مليار يوان، أو 12% من إجمالي تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، بزيادة 1.5 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح البيان، أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في تصنيع المعدات والأدوات الطبية ارتفعت بنسبة 57.3%، بينما نمت التدفقات في تصنيع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المكتبية بنسبة 29.2% خلال الشهور التسعة.

وارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر من ألمانيا وسنغافورة بنسبة 19.3% و11.6% على التوالي على أساس سنوي، وفقا لبيانات الوزارة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى