الطيران الأمريكية توقف 171 طائرة “بوينج” .. تعرف على السبب

البريمة – وكالات

أمرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية بوقف تحليق العديد من طائرات بوينج 737 ماكس 9 مؤقتا لإجراء فحوصات سلامة عليها بعد انفجار في مقصورة أجبر طائرةً جديدةً محملة بالركاب تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز على الهبوط اضطراريا في وقت متأخر يوم الجمعة.

وقال مايك ويتاكر مدير إدارة الطيران الاتحادية: إن الإدارة “تطلب إجراء عمليات تفتيش فورا لطائرات معينة من طراز بوينج 737 ماكس 9 قبل أن تتمكن من العودة إلى الطيران”.

اقرأ أيضا: 

بريطانيا: استثمار 300 مليون جنيه إسترليني لانتاج وقود نووي

وأضاف: “سيظل عامل السلامة هو ما يدفعنا لاتخاذ القرار، بينما نساعد في التحقيق الذي يجريه المجلس الوطني لسلامة النقل حول رحلة ألاسكا إيرلاينز رقم 1282”.

وقالت بوينج إنها تؤيد القرار الذي يتطلب إجراء عمليات تفتيش فورية لطائرات 737-9 التي لها “نفس بنية الطائرة المتضررة”. ويغطي التوجيه الصادر من إدارة الطيران الاتحادية 171 طائرة ومن المتوقع أن يصبح ساريا في وقت لاحق.

ويمثل قرار إدارة الطيران الاتحادية ضربة جديدة لشركة بوينج في الوقت الذي تحاول فيه التعافي من أزمات متتالية تتعلق بالسلامة وجائحة كوفيد-19 وتراكم الديون عليها.

وتوقف تحليق الطراز الأكثر مبيعا لشركة بوينج لمدة عامين تقريبا بعد حوادث مميتة في عامي 2018 و 2019.

اقرأ أيضا: 

الصحة تدعو المواطنين للحصول على الأمصال واللقاحات لمواجهة الأمراض المعدية

ولَقِيَ جميع الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة البالغ عددهم 189 شخصًا حتفهم في حادث تحطم عام 2018 في إندونيسيا، وتوفي 157 آخرون في حادث تحطم عام 2019 في إثيوبيا.

وفي عام 2021، وافقت بوينغ على دفع 2.5 مليار دولار في تسوية مع وزارة العدل لتجنب الاتهامات الجنائية بشأن حوادث التحطم.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى