العالم ينتفض ضدها..أمريكا وبريطانيا تفرضا عقوبات اقتصادية قاسية على روسيا

العالم ينتفض ضدها..أمريكا وبريطانيا تفرضا عقوبات اقتصادية قاسية على روسيا، حيث أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، عن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا، وذلك في مؤتمر صحفي عقده الرئيس الأمريكي اليوم عقب الضربة العسكرية لروسيا ضد أوكرانيا فجر اليوم.

وأشار إلى أن العقوبات على روسيا ستؤثر على مصارفها التي تمتلك أرصدة مالية بقيمة تريليون دولار، موضحا أن العقوبات ستتطلب بعض الوقت لتؤتي نتائجها.

من جانبه، أعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، فرض عقوبات اقتصادية قاسية ضد روسيا، استهدفت قطاعات محددة في الاقتصاد الروسي، وبينها القطاع المصرفي والطيران.

وقال جونسون أمام البرلمان إن العقوبات تشمل حظر تصدير المنتجات عالية التكنولوجيا لروسيا والمواد ذات الاستخدام المزدوج.

وتشمل العقوبات أيضا وقف بريطانيا رحلات شركة الطيران الروسية “آيروفلوت” إلى المملكة المتحدة.
وقررت بريطانيا تجميد أصول مصرف “في تي بي” الروسي للتجارة الخارجية، إضافة إلى قيود على حجم الودائع المالية التي يمكن للجهات الروسية والأفراد من روسيا أن يمتلكوها بحساباتهم في المصارف البريطانية.

وستحظر بريطانيا التعاملات التجارية مع الشركات الروسية بالدولار والجنيه الإسترليني.
كما لم يستبعد جونسون فصل روسيا عن نظام “سويفت” للتعاملات المالية بين المصارف، مؤكدا أن لندن ستعمل على “إخراج” روسيا من الاقتصاد العالمي، مضيفا أن بريطانيا ستعمل على التنسيق مع الشركاء من أجل التخلي عن النفط والغاز الروسيين.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى