الكباري تعلن عن فتح طريق “طابا ـ نويبع”

الكباري تعلن عن فتح طريق “طابا ـ نويبع”، حيث أعلنت هيئة الطرق والكباري أنه تم فتح طريق طابا- نويبع والانتهاء من رفع الإطماءات بمفارق فيران كاترين.

وكذلك جار التجهيز لردم الطبانات المنحورة فى بعض المسافات، وكذا رفع باقى الإطماءات من على جانبى الطرق.

وتؤكد هيئة الطرق والكباري تواجد مجموعات الانقاذ لاستعادة كفاءة الطرق على جميع طرق البحر الأحمر وسيناء.

وفي سياق متصل،  قال على الشحات رئيس مدينة طابا بجنوب سيناء، إنه جرى فتح طريق طابا-النقب، المعروف بطريق شق الثعبان، بعد غلقه لمدة تجاوزت 9 ساعات، نتيجة تراكم الأحجار والإطماءات عليه عقب تعرض المنطقة لسيول متوسطة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأكد رئيس المدينة، الدفع بعدد من المعدات الثقيلة من قبل هيئة الطرق، ومجلس مدينة طابا، لرفع الكميات الكبيرة التي غطت طريق طابا-النقب تمامًا، واستغرقت أعمال رفع هذه الإطماءات أكثر من 8 ساعات.

وأضاف أن طريق طابا- نويبع مازال مغلقًا أمام حركة المرور، وجاري العمل على قدم وساق لرفع كافة الإطماءات ومخلفات السيول تمهيدًا لفتحه خلال ساعات، مشيرا إلى فتح مسلك بطريق طابا-نويبع، لسير السيارات إلى أن يتم رفع كميات الحجارة الكثيرة.

وكانت قد تعرضت مدن خليج العقبة بجنوب سيناء “شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا” لسيول متوسطة نتيجة تساقط الأمطار عليها بداية من مساء أمس.

كما تعرضت منطقة وادي فيران لسيول متوسطة الحدة، أدت إلى غلق طريق فيران-كاترين، وجرى فتحه منذ قليل.

وأعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من احتمال حدوث سيول، نتيجة استمرار حالة الطقس السيئ التي تتعرض لها محافظة جنوب سيناء.

اقرأ أيضا:

وزير النقل يتابع أعمال التطوير والتوسعة لطريق القاهرة / الإسكندرية الزراعي

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى