الكهرباء: نستهدف تحويل 28 مليون عداد مسبوق الدفع خلال 5 سنوات

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إجمالى ما جرى تركيبه من العدادات مسبوقة الدفع بالشبكة القومية بلغ حتى الآن ما يقرب من 9 ملايين عداد مسبق الدفع، مؤكدًا أن خطة الوزارة لتحويل كافة العدادات إلى مسبوقة الدفع تستهدف تركيب 28 مليونًا و700 ألف عداد مسبوق الدفع بحلول عام 2024.

وأشار وزير الكهرباء، فى تصريحات له اليوم، أنه حريص على الاعتماد على الصناعة المحلية وأن تكون كافة العدادات مسبوقة الدفع تحمل كلمة “صنع فى مصر” حتى وأن تسبب ذلك فى تأخر الانتهاء من تحويل كافة العدادات مسبوقة الدفع فى عام واحد بدلاً من 4 سنوات، قائلاً “سنعتمد على العدادت مسبوقة الدفع المصنعة بالمصانع المصرية حتى لو هنستنى 4 سنوات”.

وأضاف شاكر، أن العداد مسبق الدفع يضمن دقة المحاسبة على استهلاك الكهرباء الفعلى للمشترك وعدم وجود أخطاء نتيجة لتدخل العنصر البشرى، مشيراً إلى أن مشروع برنامج الشحن الموحد للعدادات مسبقة الدفع ما زال يخضع للتجارب للتأكد من نجاحه، لتوحيد قواعد البيانات على مستوى جميع الشركات الموردة للعدادات، وربطها بنظام التحصيل الإلكترونى للحصول على بيانات وتقارير موحدة.

وأضاف شاكر، أنه جارى الانتهاء من تنفيذ مشروع تجريبى لتركيب 250 ألفاً من العدادات الذكية، بالإضافة إلى مراكز البيانات وطرق الاتصال بها فى نطاق 6 شركات توزيع، حيث تم تركيب حوالى 120 ألف عداد ذكى حتى الآن ومن المتوقع تفعيل النظام بنهاية العام الحالى.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى