الكويت تزف بشرى بشأن أزمة الطاقة وتتعهد باستقرار الأسواق

البريمة – خاص 
الكويت تزف بشرى بشأن أزمة الطاقة وتتعهد باستقرار الأسواق، حيث قال الدكتور محمد الفارس وزير النفط الكويتي ، إن بلاده بدأت بزيادة الإنتاج بصورة متناسبة مع اتفاق التعاون لزيادة المعروض في السوق بمقدار 400 ألف برميل يوميا منذ أغسطس الماضي حسب حاجة السوق النفطية، مؤكدا أن لديها القدرة على رفع الإنتاج حسب احتياج السوق وفق آلية ضبط التوازن في الأسواق لضمان استقرارها وضمن إطار اتفاق (أوبك +).

رفع القدرة الإنتاجية للنفط الخام إلى 3.5 مليون برميل يوميا

وأضاف وزير النفط الكويتي ، فى تصريحات له اليوم الخميس، أن القطاع النفطي يعمل وفق خطة استراتيجية من خلال وضع الاستثمارات اللازمة لزيادة الإنتاج بما يتناسب مع مستهدفاته إذ تعد التوجهات الاستراتيجية الخاصة بنشاط الاستكشاف والإنتاج داخل الكويت من الأولويات التي تهدف إلى رفع القدرة الإنتاجية للنفط الخام إلى 3.5 مليون برميل يوميا في 2025 و4 ملايين برميل يوميا في 2035 والمحافظة عليها حتى عام 2040.

خطط رفع الإنتاج تشمل المنطقة المقسومة

كما أوضح محمد وزير النفط الكويتي أن خطط رفع الإنتاج تشمل المنطقة المقسومة، مشيراً إلى أهمية تعويض الكميات الهيدروكربونية المنتجة بصورة مستمرة للمحافظة على دور الكويت كعضو فعال في منظمة (أوبك) للمحافظة على أمن المعروض وتوازن الأسواق النفطية.
كما أكد وزير النفط الكويتي أن بلاده كانت ومازالت مزودا آمنا وموضع ثقة لتزويد الأسواق العالمية بالنفط وقادرة على زيادة إنتاجها بما يتماشى مع اتفاق (أوبك +).

تنفيذ برنامج حفر متكامل

وتعكف الكويت حالياً على خطة رفع الإنتاج عبر إنشاء عدد من مراكز التجميع ومرافق معالجة وضخ المياه، إضافة إلى تنفيذ برنامج حفر متكامل مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق أعلى المعايير العالمية للتميز في التشغيل وتحقيق الريادة والاستدامة في مجال النفط والغاز.

تضافر الجهود في القطاع النفطي للمحافظة على مكانة الكويت

كما ثمن وزير النفط الكويتي الجهود المبذولة من العاملين في شركة نفط الكويت لتحقيق الأهداف الاستراتيجية رغم الظروف الصعبة التي مازال يمر بها العالم وسط جائحة كورونا، مؤكدا تضافر الجهود في القطاع النفطي للمحافظة على مكانة الكويت وقدرتها على الاستمرار في تلبية احتياجات الأسواق العالمية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى