اللجنة الوزارية لـ “أوبك بلس” تبقي على سياسة إنتاج النفط دون تغيير

البريمة – وكالات

أعلنت اللجنة الوزارية المشتركة لتحالف “أوبك بلس” عن التزام الدول الأعضاء بسياسة إنتاج النفط الحالية للتحالف دون تغيير.

وجاء في بيان أصدرته “أوبك بلس” بعد الاجتماع الوزاري، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم، أن اللجنة ستواصل تقييم ظروف السوق عن كثب، وأبدت اللجنة تقديرها لجهود السعودية لخفض إنتاج النفط طواعية بمقدار مليون برميل يوميا، بهدف استقرار السوق، منوهة في الوقت نفسه بقرار روسيا خفض صادرات النفط بمقدار 300 ألف برميل يوميا.

وتابعت اللجنة أنها ستستمر في تقييم أوضاع السوق عن كثب، كما أكدت استعداد الدول الأعضاء المشاركة في إعلان التعاون على مواجهة مستجدات السوق، وجاهزيتها لاتخاذ تدابير إضافية، مستندة إلى التوافق والتماسك بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها.

وأشارت إلى تعديل وتيرة الاجتماعات الدورية للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، لتصبح كل شهرين، مع منح اللجنة أحقية عقد اجتماعات إضافية.

وكانت السعودية قالت في وقت سابق من اليوم، إنها ستواصل خفضا طوعيا قدره مليون برميل يوميا حتى نهاية عام 2023، في حين قالت روسيا إنها ستبقي على الخفض الطوعي للصادرات بمقدار 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر، كما أعلنت سابقا.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى