الملا : شركات بترول عالمية تضخ استثمارات ضخمة في مصر لأول مرة

بسبب ارتفاع أسعار البترول العالمية

الملا : شركات بترول عالمية تضخ استثمارات ضخمة في مصر لأول مرة ، حيث أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف خاصة بمنطقة البحر الأحمر، في ظل تحسن مستويات أسعار البترول العالمية ودخول شركات بترول كبرى للعمل في مصر لأول مرة، والتي ستشاركها شركات أخرى كبيرة في مناطق الامتياز.

الملا : شركات بترول عالمية تضخ استثمارات ضخمة في مصر لأول مرة

كما تستعد الشركات العالمية، سواء الجديدة أو العاملة بالفعل في مصر، لضخ استثمارات كبيرة بهدف تحقيق نقلة نوعية في معدلات الإنتاج، مشيراً إلى أن العام المالى الماضى قد شهد بالفعل تحقيق عدة اكتشافات بترولية جديدة رغم التحديات التى فرضتها جائحة كورونا، وجارٍ العمل على تنمية هذه الاكتشافات لسرعة وضعها على خريطة الإنتاج.

نتائج أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول

جاء ذلك خلال رئاسته الجمعية العامة لشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2020-2021 عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء أشرف الداودى محافظ قنا، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والمستشار شريف الشاذلى رئيس أمانة الشئون التشريعية بمجلس الوزراء، والدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، والجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والدكتور هشام لطفى مساعد الوزير للشئون القانونية، ونواب رئيس شركة جنوب الوادى، ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ومحمد عبدالفتاح ممثل الجهاز المركزى للمحاسبات، وأمجد منير رئيس صندوق إحلال المركبات بوزارة المالية.

تنمية وتحسين مستوى المعيشة فى محافظات صعيد مصر

وأضاف الملا أن قطاع البترول يولى أهمية قصوى لتنفيذ أهداف الدولة فى تنمية وتحسين مستوى المعيشة فى محافظات صعيد مصر وتوفير خدمات حضارية للمواطنين، حيث يجرى حالياً تنفيذ عدة مشروعات لتوفير المنتجات البترولية، منها مشروع إنشاء مجمع التكرير بأسيوط، بالإضافة إلى بدء التشغيل التجريبي لمجمع إنتاج البنزين.

كما انه تم بدء العمل في توسعات مجمع إنتاج السولار بأسيوط، وهو ما يغطي كافة احتياجات الصعيد من البنزين والمنتجات البترولية من مصافى التكرير الجارى العمل على تنفيذها ومما يحقق وفراً كبيراً فى تكاليف النقل من المحافظات الأخرى والتخفيف على الطرق.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

كما أشار وزير البترول ، إلى التوسع الكبير فى نشاط توصيل الغاز للمنازل فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والتى تشمل كافة قرى الصعيد والاهتمام الكبير بتوفير محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى، ولفت إلى أن محافظات الصعيد تشهد حاليا توافرا فى أسطوانات البوتاجاز.

نتائج أعمال الشركة العامة للبترول..74 ألف برميل يومياً و7 اكتشافات بترولية

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى