الملا يكرّم جيولوجيي هيئة االثروة المعدنية.. استثمار في المهارات وتطوير التعدين

استثمارا فى المهارات وتطوير التعدين الملا يكرّم جيولوجيي هيئة االثروة المعدنية، حيث قام المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بتكريم مجموعة من الجيولوجيين الذين اجتازوا بنجاح برامج تدريبية عالمية مختلفة هذا العام.

الملا يكرّم جيولوجيي هيئة االثروة المعدنية

هذه البرامج تم تنفيذها بالتعاون مع كيانات متخصصة في بلدان مثل استراليا واليابان والصين، كما وتأتي هذه المبادرة ضمن استراتيجية الوزارة لتطوير مهارات العاملين في قطاع التعدين ورفع كفاءتهم.

شاهد أيضا:

الملا يبحث فرص استثمار «إندوراما» في مصر بمجال التعدين والبتروكيماويات

وأكد المهندس الملا خلال لقاءه مع هؤلاء الجيولوجيين أهمية تطوير العنصر البشري في قطاع التعدين كواحدة من المحاور الأساسية لتطوير هذا القطاع. كما أشار إلى أن توفير فرص اكتساب المعرفة العلمية والخبرات المتخصصة لكوادر التعدين داخل مصر وخارجها يعد من أولويات الوزارة.

تطوير العنصر البشري في قطاع التعدين

وأضاف الملا أن تطوير العنصر البشري في قطاع التعدين يلعب دورًا هامًا في جذب الاستثمارات، حيث يساهم في توفير كفاءات وخبرات قادرة على مواكبة أعمال ومشروعات شركات التعدين العالمية التي تستثمر في مصر أو تخطط للبدء بالاستثمار بعد الإصلاحات التي تمت في مناخ الاستثمار التعديني.

تنمية موارد الدولة في قطاع التعدين

وأكد الملا أيضًا أن تنمية موارد الدولة في قطاع التعدين وزيادة العائد منها تعد أهدافًا أساسية، وهذا لن يتحقق إلا من خلال اتباع أساليب علمية وعملية متقدمة وضمان وجود كوادر مؤهلة لتحقيق هذه الأهداف.

نجاح مجموعة الجيولوجيين

كما أعرب عن فخره وسعادته بنجاح مجموعة الجيولوجيين الذين تم تكريمهم في هذه البرامج التدريبية المتخصصة، وشدد على أهمية مواصلة تنفيذ مثل هذه البرامج في المستقبل، بما في ذلك برنامج كود التعدين الاسترالي واستقطاب مزيد من الجيولوجيين للمشاركة فيه.

حوار مفتوح مع الجيولوجيين

كما قام المهندس الملا بإجراء حوار مفتوح مع الجيولوجيين المتدربين للاستماع إلى تجاربهم وآرائهم حول البرامج التدريبية وكيف يمكن تطبيق المعرفة التي اكتسبوها في الواقع.

شهادات اجتياز برنامج كود التعدين الأسترالي

هذا بالإضافة إلى تسليمهم شهادات اجتياز برنامج كود التعدين الأسترالي JORC الذي يعد من أبرز البرامج التدريبية المخصصة في مجال التعدين.

المعهد الاسترالي للتعدين

كما تم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع المعهد الاسترالي للتعدين والميتالورجيا AUSIMM، كما تهدف هذه البرامج إلى تعزيز مهارات الجيولوجيين في قطاع التعدين المصري وتزويدهم بالخبرات اللازمة لإعداد تقارير جيولوجية احترافية ومتميزة تلبي متطلبات هيئة الثروة المعدنية وشركات التعدين الدولية.

تحليل البيانات الجيولوجية

وقام المهندس الملا بتقديم دعم واجهزة التقييم لهؤلاء الجيولوجيين وشجب مستوى الكفاءة في مجالات مثل كتابة التقارير الجيولوجية، وتقدير الموارد والاحتياطيات المعدنية، وتحليل البيانات الجيولوجية، وتقييم الاقتصاديات التعدينية، وتوصيف المواقع الجيولوجية، وتحليل المخاطر البيئية والمالية.

لمزيد من أخبار التعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

كما يستمر دعم الوزارة لتطوير العنصر البشري في قطاع التعدين من خلال برامج تدريبية متخصصة أخرى تنفذ بالتعاون مع الجهات العالمية.

جهودة الوزارة

وتعكس هذه الجهود التزام الوزارة بتعزيز قدرات مهندسي وجيولوجيي التعدين في مصر وزيادة جاذبيتها للاستثمارات المحلية والدولية في هذا القطاع الحيوي.

الملا يكرّم جيولوجيي هيئة االثروة المعدنية الملا يكرّم جيولوجيي هيئة االثروة المعدنية الملا يكرّم جيولوجيي هيئة االثروة المعدنية الملا يكرّم جيولوجيي هيئة االثروة المعدنية الملا يكرّم جيولوجيي هيئة االثروة المعدنية الملا يكرّم جيولوجيي هيئة االثروة المعدنية الملا يكرّم جيولوجيي هيئة االثروة المعدنية الملا يكرّم جيولوجيي هيئة االثروة المعدنية

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى