اليابان تفوز على أستراليا وتصل نهائيات العالم 2022

اليابان تفوز على أستراليا وتصل نهائيات العالم 2022، حيث أنعش منتخب اليابان آماله ببلوغ نهائيات كأس العالم 2022 بفوزه الصعب على أستراليا 2-1 اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية “الدور الحاسم” في المباراة التي أقيمت بمدينة سايتاما اليابانية.

وتجمد رصيد أستراليا عند 9 نقاط متقدمة بفارق الأهداف عن السعودية التي تلتقي لاحقاً مع الصين، في حين رفعت اليابان رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

اليابان تبدأ المباراة بشكل ضاغط

وبدأت اليابان المباراة بشكل ضاغط وسنحت لها فرصة افتتاح التسجيل عندما سدد واتارو إندو كرة رأسية خارج المرمى عند الدقيقة (6), وبعدها بدقيقتين تقدمت اليابان بهدف عندما مرر تاكومي مينامينو كرة زاحفة داخل المنطقة تابعها تاناكا داخل الشباك، وكاد يويا أوساكو أن يضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 35 لكنه سدد الكرة بعيداً عن المرمى بعد أن تجاوز أكثر من مدافع أسترالي، لينتهي الشوط الأول، بتقدم اليابان بهدف دون مقابل.

تحسن أداء المنتخب الأسترالي

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الأسترالي الذي احتسب له حكم اللقاء ركلة جزاء عند الدقيقة عند الدقيقة 70 عندما أعيق هروستيتش داخل المنطقة، لكن الحكم تراجع عن قراره بعد مراجعة الفيديو واحتسب ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة ومنها نجح هروستيتش في إدراك التعادل، ليرمي المنتخب الياباني بكل ثقله فيما تبقى من اللقاء بغية تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث والبقاء في أجواء المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين مباشرة إلى النهائيات، وهو ما تحقق له عندما حول اللاعب الأسترالي بيهيش الكرة بالخطأ داخل مرماه قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، لتنتهي المباراة بفوز صعب لليابان 2 ـ 1 أبقى على حظوظها في خطف إحدى بطاقتي التأهل للمونديال.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى