هيئة قناة السويس في المركز الثاني بين أكبر 10 شركات لوجستية بالشرق الأوسط

القاهرة – البريمة
فوربس: هيئة قناة السويس في المركز الثاني بين أكبر 10 شركات لوجستية بالشرق الأوسط، حيث احتلت هيئة قناة السويس المركز الثاني ضمن اكبر 10 شركة لوجستية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2021، حسب “فوربس”.

أهمية قناة السويس

وسلطت فوربس الضوء على أهمية قناة السويس، التي تصل بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط كأقصر طريق بين شرق العالم وغربه. وهي القناة، التي يصل طولها 120 ميل، يمر من خلالها 12% من التجارة العالمية، وهي من أهم مصادر الدخل القومي لمصر.

وعرضت “فوربس” أرباح القناة التي بلغت 3 بليون دولار في النصف الأول من عام 2021، بزيادة 8.6% عن نفس الفترة في عام 2020، وقد عبرت القناة خلال تلك الفترة 9763 عبارة.

الهيئة في المركز الثاني لتصنيف “فوربس”

وجاءت الهيئة في المركز الثاني لتصنيف “فوربس”، حيث تم اختيار تلك المؤسسات طبق عدة أسس أهمها تقييم حجم الشركة من حيث الأصول والإيرادات والقيمة السوقية، بالإضافة إلى تحديد نسبة حركة التجارة التي مكنتها الشركة وأهميتها الاقتصادية، فضلًا عن حساب كمية البضائع المنقولة أو المخزنة.

للمزيد من أخبار البريمة على الفيسبوك (اضغط هنا)

وقال الفريق أسامة ربيع، إن اختيار هيئة قناة السويس يعد تتويجًا لجهود الهيئة ونجاحها في تخطي العديد من التحديات والأزمات التي واجهتها على مدار العام وأبرزها جائحة فيروس كورونا المستجد “COVID-19 ” وأزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN .

يشار إلى أن قائمة فوربس تضم مجموعة من أهم المؤسسات العاملة في مجال النقل واللوجيستيات في الشرق الأوسط منها موانئ دبي العالمية، والهيئة العامة للموانئ، ومجموعة أسياد وغيرها.

اقرأ أيضا: 

٨٧ سفينة..قناة السويس تسجل أعلى معدل عبور يومي للسفن”فيديو”

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى