باستثمار 188 مليون دولار..بدء انتاج محطتي الطفيلة ومعان لتوليد الكهرباء

البريمة – وكالات
باستثمار 188 مليون دولار..بدء انتاج محطتي الطفيلة ومعان لتوليد الكهرباء، حيث أعلنت شركة أيميا باور الإماراتية عن بدء التشغيل التجاري لمحطتي الطاقة التابعتين لها في مدينتي الطفيلة ومعان بطاقة إجمالية تبلغ نحو 100 ميجاوط وبحجم استثمار كلي يصل إلى 188 مليون دولار.

بدء التشغيل التجاري لمحطة الحسينية

وكانت شركة الحسينية للطاقة أعلنت بدء التشغيل التجاري لمحطة الحسينية للطاقة الشمسية في مدينة معان بقدرة تصل إلى 50 ميجاوط لإمداد نحو 50 ألف أسرة بالطاقة النظيفة، حسب وكالة الأنباء الأردنية .

بينما أعلنت شركة عبور إنيرجي مطلع الشهر الحالي عن بدء التشغيل التجاري لمحطة عبور لطاقة الرياح في مدينة الطفيلة بقدرة تصل إلى 50 ميجاواط لإمداد نحو 40 ألف أسرة أردنية بالطاقة النظيفة.

توفير الطاقة النظيفة لأكثر من 90 ألف أسرة بالأردن

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة حسين جاسم النويس، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن المحطتين ستوفران الطاقة النظيفة لأكثر من 90 ألف أسرة بالأردن، مؤكداً أن مشاريع الطاقة التابعة للشركة تلعب دوراً أساسياً ومهماً بدعم طموح المملكة في مجال الطاقة النظيفة وزيادة مساهمتها في إمدادات الطاقة المحلية بنسبة 30 بالمئة بحلول العام 2030.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى