بتروجت تنتهى من تشغيل الجزء الأول من شبكة الغاز الطبيعي بأبو ظبي

أكدت شركة المشروعات البترولية والإستشارات الفنية “بتروجت”، انها حققت نجاحاً جديدا تمثل فى الانتهاء من أعمال التنفيذ والتشغيل للجزء الأول من شبكة الغاز الطبيعى لإمارة أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن توجه وزارة البترول المصرية الداعم لتواجد شركات القطاع خارج مصر.

ويشمل مجال أعمال المشروع الخاصة بدولة الإمارات، أعمال التصميم والتوريد والتنفيذ والتشغيل لخط الغاز الطبيعى لصالح شركة أدنوك للتوزيع.

وتقدم مجلس إدارة بتروجت برئاسة المهندس وليد لطفى بالشكر للعاملين بالمشروع، وكذلك جميع العاملين بالشركة علي كل مايقدمونه من مجهود مميز وعمل مخلص ساهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وتحرص بتروجت على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وبالشكل الذي يتماشى مع توجيهات وزارة البترول من جهة ويحافظ على سلامة أبنائها، مؤكدة على أن سلامة جميع العاملين يأتي في المقام الأول.

وكانت “بتروجت” تلقت فى مايو الماضى أمر إسناد من شركة Baker Hughes العالمية لتوريد وتصنيع معدات للمياه العميقة بوزن 700 طن تشمل عدد “7” “Well Jumpers”، والتى من شانها سيتم تصنيع واختبار المعدات بيارد التصنيع البحري بالمعدية بينما سيتم نقلها بواسطة العميل للتركيب بالمياه العميقة بالمحيط الهندي 40 كم أمام ساحل مقاطعة “Cabo Delgado” بدولة موزمبيق.

وهذا الإسناد هو أحد ثمار الدعم والتشجيع المتواصل من وزارة البترول والثروة المعدنية لشركة بتروجت للتوسع في اعمالها الخارجية وخاصة الدول الافريقية لتحقيق افضل استفادة من طاقاتها وتعظيم العائد من العملات الاجنبية.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى