بتعهدات جديدة .. البنك الدولي يزيد حجم الإقراض بمقدار 70 مليار دولار

البريمة – وكالات

أعلن البنك الدولي عن استطاعة الدول الأكثر فقرا الحصول على المزيد من القروض وذلك بعد تطبيق أدوات التمويل الجديدة .

وأعلن البنك الدولي الذي يعمل على دعم التنمية في واشنطن وتمكين لدول الأكثر فقرا من التعامل مع تغير المناخ والتحديات الأخرى العابرة للحدود، أن التزامات التمويل من عدة دول من بينها ألمانيا، ستزيد حجم قروض البنك الدولي بمقدار 70 مليار دولار إضافية على مدى الأعوام العشرة المقبلة.

اقرأ أيضا: 

في رحاب موبكو.. «مدبولي» والوزراء يستكشفون مملكة الأسمدة بدمياط

وأكد رئيس البنك الدولي أجاي بانجا قائلا “عملنا بجد لتطوير أدوات التمويل الجديدة هذه لتعزز قدرتنا على الإقراض ومضاعفة أموال المانحين بما يسمح لنا في نهاية الأمر بتحسين حياة المزيد من الناس”.

وقد أعلنت ألمانيا بالفعل عن تقديم 305 ملايين يورو (325 مليون دولار) في صورة رأس مال هجين خلال قمة مجموعة العشرين التي عقدت في نيودلهي العام الماضي، وقد انضمت أكثر من 10 دول وتم تقديم تعهدات إجمالية بلغت 11 مليار دولار، في صورة ضمانات ورأس مال هجين.

يذكر أن “رأس المال الهجين” هو نوع خاص من السندات التي يستطيع البنك الدولي نفسه من خلالها جمع المزيد من الأموال في السوق، ويتوقع البنك الدولي أن الالتزامات بتقديم رأس المال الهجين والضمانات، بإمكانه منح قروض تصل إلى 70 مليار دولار إضافية.

وبالإضافة إلى ألمانيا، فإن الولايات المتحدة وفرنسا واليابان وإيطاليا من بين الدول التي تدعم المبادرة بالتزامات بتقديم رأس مال.

اقرأ أيضا: 

رئيس الوزراء: تحقيق 145 مليار دولار صادرات بحلول 2030 “قابل للتطبيق” ويمكن تجاوزه

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى