بدء أعمال اللجنة الاقتصادية بجامعة الدول العربية للإعداد للدورة الوزارية “109”

البريمة – وكالات
بدء أعمال اللجنة الاقتصادية بجامعة الدول العربية للإعداد للدورة الوزارية “109”،  حيث بدأت اليوم بجامعة الدول العربية أعمال اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، برئاسة إبراهيم السجيني، مساعد وزيرة التجارة والصناعة المصرية للشئون الاقتصادية ؛ ومشاركة كبار المسؤولين بوزارات المالية والتجارة والصناعة والاقتصاد في الدول العربية، وذلك لإعداد الملف الاقتصادي للدورة الوزارية “109” المقرر عقدها الخميس المقبل.

مشروع جدول أعمال هذه الدورة

وأوضح ابراهيم السجيني، مساعد وزير التجارة والصناعة للشؤون الاقتصادية، المشرف على قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بمصر؛ في كلمته الافتتاحية للجنة أن مشروع جدول أعمال هذه الدورة يتضمن عدة موضوعات منها الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية في دورتها (31)؛ وطلب المملكة العربية السعودية استضافة معرض اكسبو الدولي 2030 بمدينة الرياض، و تقرير حول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي؛ واعتماد اتفاقية تنظيم النقل البحري للركاب والبضائع بين الدول العربية ودعم الابتكار السياحي والسياحة الذكية.

المتغيرات السريعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي

وأضاف إننا نعلق آمالا كبيرة على هذه الدورة للخروج بقرارات إيجابية وقرارات عملية، تأخذ بعين الاعتبار المتغيرات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن وتنعكس تأثيراتها المباشرة وغير المباشرة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية العربية، خاصة فيما يتصل بتحسين مناخ الاستثمار وتحرير التجارة وتعزيز فرص الاندماج في الاقتصاد العالمي.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريرًا بنتائج أعمالها ومشاريع القرارات والتوصيات إلى اجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين يوم الأربعاء المقبل لمراجعة الوثائق ومشروع جدول الأعمال والتوصيات التي أعدتها اللجنتين الاجتماعية والاقتصادية، ومشاريع القرارات المتعلقة بالبنود المدرجة في جدول الأعمال تمهيداً لرفعها لوزراء المال والاقتصاد العرب أعضاء الدورة (109) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يوم الخميس المقبل للنظر في إقرارها واعتمادها.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى