بريطانيا تجمد فواتير الطاقة لمدة عامين

البريمة – وكالات

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس اليوم في كلمةٍ لها أمام البرلمان أنها ستجمّد فواتير الطاقة عند سقف 2500 جنيه إسترليني سنويًا لمدة عامين ابتداء من 1 أكتوبر، متعهدةً بمعالجة الأسباب الجذرية لأزمة الطاقة في المملكة المتحدة.

ضمان جديد لأسعار الطاقة

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية أن الحكومة تعمل لتقديم ضمان جديد لأسعار الطاقة, موضحةً أن هذا الضمان يتضمن تعليقًا مؤقتًا للرسوم الخضراء, مما يعني أن الأسر متوسطة الدخل لن تدفع أكثر من 2500 جنيه إسترليني سنويًا لعامين مقبلين، لحين عودة سوق الطاقة إلى المسار الصحيح.

إقرأ أيضا:

رئيس شركة “شل”: أوروبا ستعاني من أزمة الطاقة لسنوات

يذكر أن دول أوروبا تعاني أزمة طاقة على خلفية استمرار الحرب في أوكرانيا، التي أدت الى نقص كبير في الطاقة في أوروبا بسبب نقص الغاز الروسي.

ألمانيا والسويد وبريطانيا

وتعتبر ألمانيا والسويد وبريطانيا، أكثر الدول التي ستعاني من الظلام في الفترة القادمة وخاصة مع دخول فصل الشتاء المقبل. وتمر ألمانيا بكارثة حقيقية لدرجة أن الحكومة الألمانية طالبت سكانها بتخزين المياه والغذاء لمدة عشرة أيام ، كما أن المستشار الألماني أولاف شولتز، أصر على إغلاق المحطات النووية الثلاث واللجوء الى استخدام الفحم بسبب نقص الغاز الروسي. وتريد ألمانيا أن يكون السكان مستعدين لمدة عشرة أيام في حالة حدوث انقطاع في الكهرباء.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى