بسبب عمال صيانكو.. «الجبلاوي» مهاجماً هيكلة قطاع البترول: تتم على «الغلابة» وليس على رؤساء مجالس الإدارات

سيد الأبنودى

تقدم النائب محمد الجبلاوى وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور  حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير البترول والثروة المعدنية، بشأن هيكلة وزير البترول لشركة صيانكو وغازتك وكار جاس ، وتكليف عمالهم بأعمال بحجة الهيكلة وللأسف عندما استجاب الوزير لطلبات الإحاطة لسرعة الهيكلة اصبحت «الهيكلة للغلابة فقط».

وأوضح «الجبلاوى»، أن اتجاه الهيكلة فى قطاع البترول أصبح التنكيل بالعمالة بشركات «غازتك وصيانكو وكارجاس»، وترك من يحصل على المكافآت والعلاوات من أعضاء رؤساء مجالس الإدارات، كما هي وسيلة تفتقد إلى أدنى قواعد العدالة والإنصاف وهي مراعاة الظروف والعوامل المجتمعية العادلة و مخالفة القواعد العامة والقانون والإنصاف بانتقال للعاملين من مناصب أعلى إلى عامل تفويل فى بنزينة لإجبار هذه العمالة على ترك العمل.

كما أنه تسبب ذلك في ضياع خبرة هذه العمالة في التركيبات التكييف والتبريد وغيرها من الدورات التي حصل عليها في تمويل السيارات والنظافة واجبارهم بأمضاء أوامر تكليف غيرقانونية وغيرها من المخالفات القانونية و ولذلك نرجوا التفضل بتحويله طلب الإحاطة للجنة المختصة بمجلس النواب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب .

توقيع السيد النائب /محمد أحمد مصطفى الجبلاوى

رقم العضوية ( 468 )

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى