بشرى: كيلو اللحم البرازيلي بـ 72 جنيه بدلا من 79 جنيه بالمجمعات الاستهلاكية

هالة الدسوقي

أعلنت الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية تخفيض أسعار اللحوم البرازيلي المجمدة إلى ‏‏72 جنيهاً للكيلو بدلاً من 79 جنيهاً للكيلو.

تخفيض أكثر من مرة

جاء ذلك في تقرير تسلمه الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية ، موضحا أن الشركة خفضت أسعار اللحوم البرازيلي ‏أكثر من مرة ، من 90 جنيه إلى 85 جنيه في عيد الأضحى ‏المبارك ، وإلى 79 جنيه ، ثم 72 جنيه لتخفيف العبء على ‏المواطنين.

إقرأ أيضا: 

بشرى للمصريين: كيلو اللحم البرازيلي بـ 79 جنيه

كميات كبيرة من تلك اللحوم

وأكد التقرير أنه يتم ‏ضخ كميات كبيرة من تلك اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية ، ‏والسيارات المتنقلة ، وكذلك منافذ جمعيتي ، مشيراً إلى وجود ‏مخزون استراتيجي من تلك اللحوم وكذلك من اللحوم الطازجة.

تخفيضات السلع بالمجمعات الاستهلاكية

من جانبه صرح أحمد كمال – المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون معالي الوزير أن تخفيض أسعار اللحوم ، والتخفيضات ‏الموجودة بالسلع بالمجمعات الاستهلاكية تأتي لتخفيف العبء عن المواطنين.

شاهد أيضا:

الاحصاء: 57.6٪ زيادة فى تحصينات أعداد الماشية بلقاح الحمى القلاعية عام 2021

وأشار كمال إلى وجود ‏تخفيضات في السلع الأخرى بالمجمعات يصل إلى 25% ، ‏مؤكداً وجود أكثر من 1100 صنف بكل مجمع استهلاكي .

مخزون استراتيجي

‏وأكد المتحدث الرسمي للوزارة على وجود مخزون استراتيجي من كل السلع يتخطى الـ ‏‏6 أشهر، حسب بيان صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية.‏

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى