بعد الموت المفاجئ لبطل كمال أجسام شهير .. منظمة مصرية تحذر الرياضيين  

حذرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات الرياضيين من خطورة تناول المكملات الغذائية، وذلك عقب الإعلان عن موت لاعب كمال الأجسام الشهير وخبير اللياقة الألماني، جو ليندنر، المعروف على الانترنت باسم “Joesthetics” بشكل مفاجيء أمس السبت عن عمر ناهز 30 عاما.

وأكدت المنظمة اللاعبين واللاعبات أن مكافحة المنشطات ليست فقط للحفاظ على المساواة في الرياضة، ولكن أيضا للحفاظ على صحة الرياضيين.

استخدام المكملات الغذائية

وحذرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات من استخدام المكملات الغذائية التي قد تحتوي على مواد محظورة أو مواد ضارة بالصحة حتى لو لم تكن مكتوبة على قائمة المكونات للمكمل الغذائي.

وفاة ليندنر

وكانت صديقة ليندنر المدعوة نيشا أعلنت نبأ وفاته عبر حسابها على “إنستجرام”، حيث ذكرت أنه توفي بسبب تمدد الأوعية الدموية المفاجئ، وهو ما جعل بعض المهتمين برياضة كمال الأجسام يتكهنون بأن يكون لاستخدام المكملات الغذائية، وحتى المنشطات وبعض العقاقير لتحسين الأداء، دور في الوفاة.

تمدد الأوعية الدموية

ويحدث تمدد الأوعية الدموية عادة بسبب ترققها أو ضعفها، ما يؤدي إلى تضخم أو تمزق الشريان.

وتجدر الإشارة إلى أن ليندنر، أكد قبل أيام من وفاته أنه يعانى من مرض عضلي متموج، حيث تكون العضلات حساسة بشكل غير عادي للحركة أو الضغط.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى