بعد تجديد الثقة له .. من هو «إيهاب عبد المقصود» رئيس خدمات البترول الجوية؟

أصدر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قرارًا بتجديد الثقة في اللواء طيار أركان حرب إيهاب على عبدالمقصود واستمراره في منصب رئيس مجلس إدارة شركة خدمات البترول الجوية، بالإضافة إلى تعيينه عضوًا منتدبًا لمدة عام إضافي.

رئيس خدمات البترول الجوية

شركة خدمات البترول الجوية تعمل جاهدة على تقديم خدمات متميزة في قطاعي البترول والتعدين، وإجراء أبحاث جيولوجية متقدمة تدعم عمليات استغلال مناجم الذهب في مصر باستخدام التقنيات العالمية الحديثة وبالتعاون مع شركات عالمية رائدة في هذا المجال، تحت إشراف المهندس هانى حسين مساعد رئيس الإدارة للشئون الفنية، كما أن هذا التعاون يسهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد الوطني وتيسير مهام العاملين في قطاعي البترول والتعدين، مما يوفر وقتًا وجهدًا وموارد مالية.

شاهد أيضا:

لأول مرة في مصر والشرق الأوسط .. إنجاز جديد لـ«شركة خدمات البترول الجوية»

كما تعمل حالياً الشركة فى صيانة طائرات شركات الأردن والسعودية العاملين بشركة أرامكو.

خدمات البترول والتعدين

بالإضافة إلى دورها الرئيسي في قطاع البترول والتعدين، تلعب خدمات البترول الجوية أيضًا دورًا مهمًا في دعم القطاع السياحي في مصر.

45 طائرة

تمتلك الشركة أسطولًا متنوعًا يتضمن ما يصل إلى 45 طائرة، منها 37 هليكوبتر، مما يسهم في تنويع وتعزيز الخدمات الجوية المتاحة للسياح.

من هو لواء طيار أركان حرب إيهاب على عبد المقصود؟

لواء طيار أركان حرب إيهاب على عبد المقصود هو شخصية ذات خبرات متعددة وتأهيل عالي في مجال الطيران الجوي.

سيرته الذاتية

وُلد اللواء إيهاب عبد المقصود في 1 سبتمبر عام 1963، وقد حصل على بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية في عام 1985، ثم أتم دراسته بفوزه بفرقة قادة أسراب جوية في عام 1996، وحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية تخصص أركان حرب في عام 2001.

تعليمه

واستمر تطويره الأكاديمي والعسكري، حيث أكمل تدريبه بكلية القادة والأركان الجوية في الولايات المتحدة في عام 2004، ومن ثم حصل على تأهيل أكاديمي في الكلية الحربية العليا (أكاديمية ناصر العسكرية) في عام 2007.

المناصب القيادية

لواء طيار أركان حرب إيهاب على عبد المقصود، تقلد العديد من المناصب القيادية طوال مسيرته العسكرية، حيث شغل منصب رئيس أركان القوات الجوية عام 2020، ثم نائب قائد القوات الجوية في عام 2021.

نوط الواجب من الطبقة الأولى

كما نال العديد من الأوسمة والنواط التقديرية، بما في ذلك نوط الواجب من الطبقة الأولى والثانية، وميداليتي 25 يناير 2011، و30 يونيو 2013.

مساهماته البارزة وخبراته

كما إن مساهماته البارزة وخبراته الواسعة تجعله شخصًا متميزًا في مجال الطيران والخدمات البترولية والتعدينية، وهو يعمل جاهدًا على تقديم فوائد اقتصادية ملموسة لصالح الدولة وتطوير هذه القطاعات الحيوية في مصر.

لمزيد من أخبار البترول والتعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

إنه شخص يتميز بفكره الاقتصادي والإبداعي، ويحمل أفكاراً مبتكرة تعود بالفائدة الاقتصادية على الدولة، تستحق إسهاماته وجهوده وكذلك فريق العمل في شركة خدمات البترول الجوية كل التقدير، حيث يساهمون بفاعلية في تحقيق تقدم ملحوظ لمصر في مجال الطيران الخدمي وصناعة البترول والتعدين.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى