“بنك أوف أمريكا” يكشف عن أهم شركات الطاقة المثالية للاستثمار

“بنك أوف أمريكا” يكشف عن أهم شركات الطاقة المثالية للاستثمار، حيث قدم البنك الأمريكي نصيحة من ذهب للمستثمرين حول أهم شركات الطاقة المثالية للاستثمار خلال عام 2022 في منطقة EEMEA (أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا).

3 شركات طاقة روسية ضمن اللائحة

وأدرج البنك الأمريكي 3 شركات طاقة روسية ضمن اللائحة وهي “روس نفط” و”غازبروم” و”نوفاتيك”.
ووفقا لمحللي “بنك أوف أمريكا” فإن الشركات “المثالية” تتميز بقاعدة موارد كبيرة ومنخفضة التكلفة بالإضافة للقدرة على تحقيق أرباح كبيرة، عندما تنخفض أسعار النفط، وإمكانية نمو الإيرادات وعائدات عالية للمستثمرين.

شركة “روس نفط”

ويرى محللو البنك أن سهم شركة “روس نفط” يتمتع بآفاق للارتفاع بنسبة 40%، ويدعم ذلك تكلفة متدنية لبرميل النفط، والتي تعد إحدى الأدنى في العالم (2.8 دولار للبرميل)، إلى جانب امتلاكها أحد أكبر الاحتياطيات في العالم.

أما فيما يتعلق بشركة “نوفاتيك”، فيقول البنك إن سهم الشركة الروسية انخفض بشكل كبير في الخريف الماضي، ويرى محللو البنك أن سعر السهم لا يأخذ في الاعتبار مشروع “أركتيك للغاز الطبيعي المسال-2” ومشاريع أخرى، ورجح المحللون ارتفاع سهم الشركة في 2022، حسب فيدوموستي.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

في حين أن سهم شركة “غازبروم” مرجح للارتفاع بنحو 50% في الأشهر الـ12 المقبلة في ظل ظروف مواتية في سوق الغاز، في إشارة لارتفاع الطلب على الوقود الأزرق.

اقرأ أيضا:

أمر الله صالح : بنوك أفغانستان الخاصة أفلست !

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى