بورصات الخليج تغلق على ارتفاع قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية

 البريمة – وكالات

أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على ارتفاع اليوم قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية التي تحظى بمتابعة وثيقة بحثًا عن دلائل على الموعد الذي قد يخفض فيه مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة.

وتسببت بيانات الوظائف الأمريكية القوية، التي صدرت في وقت سابق من فبراير، في انحسار توقعات المستثمرين بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل. ويتوقع المتعاملون في الأسواق بنسبة 84.5 بالمائة تثبيت أسعار الفائدة في مارس.

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي الست في سياستها النقدية بسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي لأن معظم عملات دول المنطقة مربوطة بالدولار.

وارتفع المؤشر السعودي 0.7 بالمائة مع صعود سهم شركة التعدين العربية السعودية 3.8 بالمائة وزيادة سهم أرامكو للنفط 1.5 بالمائة.

وزاد المؤشر القطري 0.3 بالمائة مع ارتفاع سهم شركة ناقلات للنقل البحري 8.3 بالمائة ومواصلته مكاسب الجلسة السابقة عندما صعد عشرة بالمائة.

وقالت شركة قطر للطاقة إنها اختارت شركة ناقلات لتكون المالك والمشغل لما يصل إلى 25 ناقلة للغاز الطبيعي المسال من الحجم التقليدي.

وصعد مؤشر دبي 0.7 بالمائة مع ارتفاع سهم إعمار العقارية 3.1 بالمائة ليواصل مكاسب الجلسة السابقة بفضل زيادة الأرباح.

وانخفض مؤشر أبوظبي 0.2 بالمائة، غير أن سهم أدنوك للغاز ارتفع 0.6 بالمائة بعد إعلان الشركة زيادة أرباحها الفصلية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى