بي بي البريطانية تعلن بدء تدفق الغاز من حقل القطامية البحرية بمصر

أعلنت شركة بي بي، الاثنين، عن بدء إنتاج الغاز من حقل القطامية أحدث اكتشافاتها البحرية في مصر، وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، الذي يقع في منطقة امتياز شمال دمياط البحري، ومن المتوقع أن يصل إنتاج الحقل إلى 50 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا من بئر واحد الذي تم ربطه بالبنية التحتية تحت سطح البحر، ويجري حالياً ضخ الغاز المنتج منه إلى الشبكة القومية للغاز.

قال كريم علاء، المدير الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا: “ساهمت أصول بي پي وبنيتها البحرية التحتية القائمة في تنمية حقل القطامية بفاعلية، وعلى نحو اقتصادي مما يجسد مثالاً جيدًا على كيفية توافق تنمية المصادر الهيدروكربونية مع التغيرات الاقتصادية العالمية”.

وأشار المدير الإقليمي، إلى أن شركته نجحت في الإنتاج الآمن في الموعد المحدد خلال مرحلة تتسم بالتحديات الجسيمة، مشيرًا إلى أن فريق بي بي يحقق نتائج إيجابية لاستفادة مصر من إمكاناتها من الطاقة، ويعد هذا الإنتاج إضافة إلى سجل مشروعتنا الناجحة من خلال شراكاتنا القائمة مع قطاع البترول المصري.

وتم اكتشاف الحقل الواقع بمنطقة امتياز شمال دمياط البحرية، في شرق دلتا النيل عام 2017.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى