تأكيداً لإنفراد «البريمة».. البترول تعلن نتائج مزايدة الذهب الثانية رسمياً

مع استمرار الطرح بنظام المزايدات

سيد الأبنودى

أعلنت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية نتيجة المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن بالصحراء الشرقية لعام 2020 في جولتها الثانية .

تأكيداً لإنفراد «البريمة».. البترول تعلن نتائج مزايدة الذهب الثانية رسمياً

وأوضحت الهيئة أنه تم اسناد 8 مناطق الى 4 شركات انجليزية وكندية ومصرية وهم :

1- شركة Akhgold العالمية فازت بعدد منطقتين

2- شركة لوتس

3- شركة أنك ريسورسز

4- مارين لوجيستك

82 منطقة بالصحراء الشرقية

وتمثل نتيجة الجولة الثانية من المزايدة نجاحاً في جذب استثمارات جديدة بالرغم من التحديات العالمية المتلاحقة المتمثلة في جائحة كورونا ثم الازمة الروسية الأوكرانية بما لهما من تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمى وضخ الاستثمارات ، وامتداداً لما تحقق في الجولة الأولى بالمزايدة التي تم خلالها اسناد  82 منطقة بالصحراء الشرقية  الى 11 شركة مصرية وعالمية.

لمزيد من أخبار البترول والتعدين (اضغط هنا)

يأتي ذلك في اطار نظام الطرح المستمر لمزايدات البحث عن الذهب في مناطق واعدة والجارى الاستمرار في تطبيقه وفقاً لمكتسبات برنامج تطوير وتحديث قطاع التعدين المصرى الذى اوجد حوافز مهمة لمستثمرى البحث عن الذهب محلياً ودولياً للعمل في مصر بعد تعديل قانون الثروة المعدنية ولائحته التنفيذية، والذي  تم على اثره اطلاق نظام لطرح مزايدات البحث عن الذهب والمعادن بشكل مستمر .

وكان موقع البريمة انفرد بخبر نتائج مزايدة الذهب العالمية فى الجولة الثانية والتى فاز بها عدد 4 شركات أجنبية وذلك تحت عنوان « انفراد بالأسماء.. 4 شركات تعدين تفوز بمزايدة الذهب الثانية فى مصر».

كما انفرد موقع البريمة صباح اليوم الأربعاء بخبر نفى وقف مزايدات الذهب واستبدالها بالتعاقد المباشر، وهذا ما أكده بيان هيئة الثروة المعدنية اليوم رسمياً باستمرار نظام طرح المزايدات للبحث عن الذهب والمعادن بشكل مستمر دون توقف.

شاهد أيضا:

البترول تنفى وقف نظام مزايدات الذهب واستبدالها بالتعاقد المباشر.. خبر كاذب

انفراد بالأسماء.. 4 شركات تعدين تفوز بمزايدة الذهب الثانية فى مصر

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى