تباطؤ مقياس التضخم الأساسي في الولايات المتحدة

البريمة – وكالات

أشارت بيانات اقتصادية إلى تباطؤ مقياس التضخم الأساسي في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ ستة أشهر، وانحسرت ضغوط الأسعار تدريجيًّا وتدعم نية مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي في الولايات المتحدة) خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الحالي، حسب وكالة بلومبيرج.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، بنسبة 0.3 بالمائة مقارنة بشهر مارس، وفقا للبيانات الحكومية الصادرة الأربعاء الماضي.

ويعمل البنك المركزي في الولايات المتحدة لإنهاء ضغوط الأسعار المتبقية من خلال إضعاف الطلب عبر رفع تكاليف الاقتراض.

كما أن الانخفاض الأخير الذي سجله مؤشر أسعار المستهلك الأساسي ساعد في تخفيف المخاوف المتصاعدة من أن التضخم أصبح شيئا راسخا، بحيث إن البيانات أعادت إحياء رهانات المستثمرين على أن البنك المركزي سيكون قادرا على البدء في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

ونقلت الوكالة الأمريكية تحذيرًا عن جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لبنك “جيه بي مورجان” من أن التكاليف المرتبطة بالاقتصاد الأخضر، وإعادة التسليح، والإنفاق على البنية الأساسية، والنزاعات التجارية، والعجز المالي الكبير قد تعني أن التضخم سيظل ثابتًا.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى