تخارج أكبر مستثمرون من صندوق الاستثمار في الذهب

قام عدد كبير من المستثمرون بسحب أموالهم من أكبر صندوق متداول للاستثمار في الذهب بأكبر وتيرة في 3 أعوام، حيث أن الآفاق العالمية الإيجابية تقلل اهتمام المستثمرين بالأصول الآمنة.

وأظهر تقرير نشرته وكالة بلومبرج، اليوم الثلاثاء، أن صندوق الاستثمار “إس.بي.دي.أر جولد شيرز” شهد تدفقات نقدية خارجة بقيمة 620.7 مليون دولار يوم الجمعة الماضية.

وتعتبر هذه الوتيرة هي الأكبر منذ أكتوبر عام 2016.

كما أن صندوق “إس.بي.دي.أر جولد شيرز” يعتبر أكبر صندوق استثمار متداول مدعوم بالذهب.

وتأتي هذه التدفقات الخارجة مع تراجع أسعار الذهب بأكثر من 6 % منذ الوصول إلى أعلى قمة مسجلة في 6 سنوات خلال منتصف شهر سبتمبر الماضي.

وفي الوقت نفسه، فإن احتمالات الركود الاقتصادي الوشيك في الولايات المتحدة قد تراجعت خلال الشهر الماضي، طبقاً لتقديرات بلومبرج إيكونوميكس.

وتراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.3 % أو ما يعادل 4 دولارات ليسجل 1453.10 دولار للأوقية.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى