تعاون بين «إيجاس» و40 شركة بترول لمناقشة الخدمات اللوجيستية فى قطاع الغاز

سيد الأبنودى

تعاون بين «إيجاس» و40 شركة بترول لمناقشة الخدمات اللوجيستية فى قطاع الغاز ، حيث نظمت شركة أدنوك للإمداد والخدمات الاماراتية ورشة عمل لمناقشة الخدمات اللوجيستية والحلول المتكاملة لسلاسل الشحن والتوريد فى قطاع البترول والغاز الطبيعى بحضور ممثلين من 40 شركة.

تعاون بين «إيجاس» و40 شركة بترول لمناقشة الخدمات اللوجيستية فى قطاع الغاز

ومثلت شركات البترول «رشيد، وقارون، وبتروبل، والعامة للبترول، والفرعونية للبترول، وأبوقيرللبترول، وثروة، وجنوب الضبعة، وبدر الدين، والوسطانى، وخالدة، وجابكو»، فضلا عن الشركاء الأجانب مثل «موبيل، وبي بي، وإنيرجين، وونترشال، وشيفرون، واكسون موبيل، ودانا غاز، وهاليبرتون وشلمبرجير، وإينى الإيطالية» .

مصر لمركز اقليمى للطاقة

يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لتحويل مصر لمركز اقليمى للطاقة واستمرارا لعقد سلسلة من ورش العمل التي تنظمها عدد من الشركات بالتعاون من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) والهيئة المصرية العامة للبترول.

البترول والغاز أكبر داعم للتعاون المصرى الإماراتى

بدأت ورشة العمل بكلمة ترحيبية من المهندس شريف حسب الله وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية لشئون البترول أكد فيها أن مصر والامارات تربطهما علاقات متميزة فى مختلف المجالات، مشيراً إلى أن مجالات الطاقة والبترول والغاز أكبر داعم للتعاون المصرى الإماراتى على الصعيد الاقتصادى وان قطاع البترول على استعداد لتعميق الشراكة مع الشركات الاماراتية مثل ادنوك للإمداد والخدمات التي تتطلع للتوسع في الخدمات اللوجستية البحرية المتكاملة فى قطاع البترول و الغاز الطبيعى.

خفض تكلفة الإنتاج وترشيد الإنفاق

كما لفت «حسب الله»، إلى أهمية الإسراع بتنفيذ مشروعات تنمية الحقول والتنسيق المستمر مع الشركاء الأجانب والعمل على اتخاذ الأجراءات التى تسهم فى خفض تكلفة الإنتاج وترشيد الإنفاق والاستمرار فى تطوير انظمة السلامة والأمان الصناعى والحفاظ على البيئة والعمل على تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية والتسهيلات الانتاجية المتاحة وتعظيم الاستفادة منها.

خفض الانبعاثات وزيادة القيمة الاقتصادية

فيما أشار المهندس محمد رشدى نائب رئيس شركة إيجاس للإنتاج وتنمية الحقول انه يتم تنفيذ استراتيجية متكاملة لتحويل مصر لمركز اقليمى لتداول و تجارة البترول والغاز الطبيعى مما يسهم فى استغلال الطاقة وتحقيق الاستفادة المثلى من الاحتياطيات الحالية والمستقبلية من الغاز الطبيعى كوقود انتقالى داعم للتوجه نحو الوقود الأنظف وخفض الانبعاثات وزيادة القيمة الاقتصادية لموارد الغاز من خلال التعاون المشترك مع دول المنطقة .

تعظيم الاستفادة من الموارد الكامنة

كما أضاف رشدى ان دعم الدولة الكامل لأنشطة البحث و الاستكشاف والانتاج يساهم فى تعظيم الاستفادة من الموارد الكامنة ويدعم علاقات التعاون والشراكات الاستراتيجية الممتدة مع الشركاء الاجانب. مشيرا ان عقد ورش العمل المتتالية مع عدد من الشركات يهدف إلى  استعراض الفرص المتاحة فى الاجل القصير والمتوسط والطويل ووضع خارطة طريق للاستثمارات المشتركة.

التوسع في مجال الخدمات اللوجستية 

ومن جانبه أعرب الكابتن محمد آل على النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة ادنوك للإمداد والخدمات عن طموحات شركته فى التوسع في مجال الخدمات اللوجستية  البحرية المتكاملة مشيرا الى جاهزية وامكانيات الشركة للمشاركة فى المشروعات و الفرص الاستثمارية الجديدة في الخدمات اللوجستية في قطاع الغاز الطبيعى.

تعزيز الخدمات اللوجيستية

وخلال الورشة تم تقديم بعض العروض التوضيحية من قبل شركة أدنوك للإمداد والخدمات حيث تم عرض دور الشركة فى تعزيز الخدمات اللوجيستية لتغطية سلاسل توريد البترول والغاز الطبيعى بالكامل من خلال توفير مجموعة كبيرة من الحلول البحرية الآمنة والموثوقة وخدمات الشحن البحري المقدمة فى 50 دولة حول العالم.

لمزيد من أخبار البترول (اضغط هنا)

وعلى صعيد متصل تركز شركة أدنوك للإمداد والخدمات على 3 قطاعات أعمال رئيسية  وهى الشحن والخدمات اللوجيستية المتكاملة والخدمات البحرية .

لتوسيع حجم اسطولها

وتعمل الشركة حاليا على توسيع نطاق عملياتها من خلال برنامج تحديث لأسطولها وزيادة سعة الشحن وبالنظر إلى النمو المتوقع فى انتاج البترول والغاز الطبيعى والفرص الكبيرة التى يتيحها زيادة الانتاج فإن ادنوك للإمداد والخدمات تتطلع إلى زيادة الكميات المشحونة من خلال برنامج استراتيجى لتوسيع حجم اسطولها لتقديم خدمات بحرية متكاملة مع توسيع عملياتها فى مجال التكرير والبترو كيماويات.

مصر دولة واعدة وزاخرة بالفرص الاستثمارية

كما أكد ابراهيم احمد العضو المنتدب لشركة تراينجل لمشروعات الطاقة ان مصر دولة واعدة وزاخرة بالفرص الاستثمارية فى قطاعات البترول والغاز مشيرا ان مثل هذه اللقائات تعد فرصا لبحث تعزيز التعاون و زيادة الاستثمارات للشركات الإماراتية في مصر.

شاهد أيضا:

تعاون بين إيجاس وضامن للتحصيل الإلكتروني لعدادات الغاز مسبقة الدفع

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى