تعاون مصري أسباني لتصنيع معدات البترول الحرارية بورش بتروجت

صناعة عالمية بأياد مصرية

تعاون مصري أسباني لتصنيع معدات البترول الحرارية بورش بتروجت

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة بتروجت وشركة TR الاسبانية العالمية  بهدف التعاون في تصميم وتوريد وتصنيع المعدات الحرارية التخصصية التي تدخل في مكونات المشروعات البترولية  بما يدعم التوسع في التصنيع المحلي لهذه المعدات بمراكز التصنيع التابعة لشركة بتروجت داخل مصر وخارجها.

وقع المذكرة المهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت و فيدريكو رامبيني مدير الشركة الاسبانية .

تعاون مصري أسباني لتصنيع معدات البترول الحرارية بورش بتروجت

كما أكد المهندس طارق الملا على أهمية التعاون مع شركات عالمية في التصنيع المحلي للمعدات والمكونات المستخدمة بمشروعات قطاع البترول، موضحا ان ذلك يأتي تنفيذا لاستراتيجية  تطوير وتحديث قدرات التصنيع المحلية بالقطاع،

وذلك وفقا لأعلي معايير الجودة العالمية بما يسهم في سرعة وكفاءة تلبية الاحتياجات الخاصة بالمشروعات البترولية الجديدة والالتزام ببرامج تنفيذها إضافة إلي المساهمة في توطين التكنولوجيا وزيادة المكون المحلي بهذه المشروعات .

التعرف علي أحدث التقنيات العالمية

وأشار وزير البترول، إلي أن التعاون مع شركات عالمية يتيح التعرف علي أحدث التقنيات العالمية في مجال تصميم وتصنيع المعدات، وكذلك نقلها الي شركات قطاع البترول العاملة في تنفيذ المشروعات ورفع كفاءتها في هذا المجال .

تمتد خبرتها لأكثر من ٦٠ عاما

وتعد شركة TR الاسبانية احدي الشركات الرائدة عالميا فى تصميم وادارة تنفيذ المشروعات الصناعية المختلفة، وذلك من خلال انشطتها المتعددة علي مستوي العالم وخاصة في قطاع البترول والغاز ، حيث تمتد خبرتها لأكثر من ٦٠ عاما .

حضر التوقيع المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول و ايجناثيو ايجليسياس الرئيس التنفيذي للشركة الاسبانية.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وكان المهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت قد أشار خلال انعقاد الجمعية العامة للشركة إبريل الجاري برئاسة وزير البترول، إلى العمل على تعظيم أنشطة التصنيع المحلى وتوطين التكنولوجيا الخاصة به ويشمل ذلك إنشاء مصنع التغليف الجديد للمواسير بالسويس وورش التصنيع المحلى للمعدات بالعلمين الجديدة ودراسة إنشاء أول ورشة لتصنيع المعدات بمنطقة التبين.

كما نجحت الشركة في فتح افاق جديدة للعمل في مجال اختبارات التشغيل للمشروعات الجديدة وتنفيذ المشروعات بأنظمة تعاقدية جديدة مثل boo، Epc.

350 مشروعا بحجم تعاقدات بقيمة 53 مليار جنيه

كما نفذت بتروجت خلال العام المالي 2020 أكثر من 350 مشروعا داخل مصر، بحجم تعاقدات بقيمة 53 مليار جنيه.

شاهد أيضا:

“عملوها الوحوش”.. بتروجت تعيد تأهيل أكبر مصفاة نفط فى العراق

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى