تعرف على قرارات أوبك+ اليوم بشأن زيادة إنتاج النفط

سيد الأبنودى

تعرف على قرارات أوبك+ اليوم بشأن زيادة إنتاج النفط،

اتفقت دول منظمة البلدان المصدرة للنفط وشركاؤها في إطار “أوبك+” اليوم الخميس على زيادة أخرى متواضعة في إنتاج النفط شهريا.

تعرف على قرارات أوبك+ اليوم بشأن زيادة إنتاج النفط

وقال التحالف، في بيان له اليوم، إنه لا يمكن تحميل مجموعة المنتجين مسؤولية تعطل الإمدادات الروسية،

كما إن عمليات الإغلاق في الصين بسبب جائحة كورونا تهدد آفاق الطلب.

متجاهلة دعوات الدول الغربية

كما اتفقت المجموعة على زيادة إنتاجها المستهدف في يونيو 432 ألف برميل يوميا بما يتماشى مع خطة حالية لإلغاء قيود الإنتاج التي فُرضت عام 2020 عندما أدت جائحة كوفيد-19 إلى كبح الطلب، متجاهلة دعوات الدول الغربية بتسريع زيادات الإنتاج.

وسط ارتفاع أسعار النفط

كما عقد اجتماع أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بينهم روسيا، اليوم الخميس وسط ارتفاع أسعار النفط.

الغزو الروسي لأوكرانيا

كما سجلت أسعار الخام في مارس أعلى مستوياتها منذ 2008 عند أكثر من 139 دولارا للبرميل بعد أن أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى تفاقم مخاوف الإمدادات التي كانت بالفعل تغذي زيادة الأسعار. وجرى تداول خام برنت القياسي فوق 111 دولارا اليوم الخميس.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

ويأتي اجتماع أوبك+ أيضا غداة اقتراح الاتحاد الأوروبي فرض حظر نفطي تدريجي على روسيا في أشد إجراءاته حتى الآن لمعاقبة موسكو على غزوها أوكرانيا.

شاهد أيضا:

شل تحقق أرباحاً قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى