تعرف علي احدث اسلحَة فينكاتتيري الإيطالية من اوميجا 360 الي الطائرات البحرية بدون طيار

كتبت _انتصار سامح

ضمن خططها للحفاظ على منابع النفط وحقول الغاز الطبيعى في المتوسط وتوفيرها للدول التي تملك حقول غاز ونفط في البحار وتسعى لحمايتها من اي هجمات نجحت شركة فينكانتيري الإيطالية (nextech) في توفير احدث الاختراعات في أنظمة الأسلحة الدفاعية ومنها الرادار المتقدم 360 omega و الطائرة البحرية بدون طيار(sand) بالإضافة الي أحدث الانطمة التكنولوجية في مجال الدفاع والبحرية والتدريب.

 

وأعلنت الشركة الإيطالية المتخصصة في إنتاج أسلحة الدفاع المتقدمة في بيان صحفي خاص بها بأن ب(nextech) و هي شركة من ضمن مجموعة شركات فينكانتري الايطالية المشاركة في مؤتمر euronoval الدولي المهتم بعرض أحدث الأسلحة البحرية مع احدث التقنيات المتطورة في قطاع القوات البحرية و الدفاع .

و من ضمن الحلول التي تم عرضها هو رادار 360 omega و هو يعتبر احد الأنظمة الحديثة المتطورة التب اختراعته الشركة في قطاع اكتشاف و تحديد التهديدات المحمولة جوا و التهديدات السطحية مثل الطاذرات بدون طيار و الميكرو و الصواريخ الكاشطة البحرية و القوارب السريعة.

و من امكانيات رادار omega 360 انه رادار رباعي الابعاد تم تحديد برمجياته بانه يعمل في النطاق x و لديه القدرة علي اكتشاف و متابعة المسارات الاكثر تحديا في الحرب المتماثلة و غير المتكافئة.

و ايضا جاء عرض الطائرة البحرية بدون طيار و التي تمثل الحدود الاخيرة في عمليات البحث و الاتقان من خلال روبوت و المراقبة البيئية في حالات الطوارئ و السلامة البحرية.

كما تقدم الطائرة مهام للاستخدام المستقل كما تضم انظمة الملاحة الحديثة بإلإضافة لعرضها لقمرة القيادة لادارة السيناريو التكتيكي و التحكم و الحل الذي تم طرحه يعرض بنية متكاملة و قابلة للتطوير تتضمن ٥ انظمة رئيسية هي عرض المعلومات و التواصل و الملاحة و الاتمتة و الاتصالات.

وبالنسبة لقطاع المحاكاة تم التعود علي تقديم عائلة انظمة مانتا لتدريب المشغلين علي متن السفينة و القطاع يضم الالعاب الجادة.

كما النظام الحديث الذي تم ابتكاره اشبه بالعاب الفيديو و يستخدم ادوات ديناميكية و تفاعلية متعددة لتدريب المستخدمين و الوسائط من اجل تسهيل عملية التعلم اثناء التدريب تم ايضا تطوير مجموعة من انظمة في ( nextech) للاستخدام البحري و الجوي التي تضم انظمة بحرية بالاضافة للانظمة غير الماهولة. بالاضافة الي ذلك تملك شركة ( nextech)عائلتها من الابراج الاليكترونية seasamk2, game و تقدم ايضا منصة مصممة لادارة الهجمات السيبرانية الموجهة ضد البنية التحتيه للأنظمة المضادة مع نظام مراقبة للانظمة الموجودة علي متن الطائرة عن بعد .

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى