تفاصيل الجمعية العامة لشركة خالدة للبترول .. 28 كشفاً جديدًا و1.1 مليار دولار استثمارات

ننشر تفاصيل الجمعية العامة لشركة خالدة للبترول، وبفضل استثمارات بلغت 1.1 مليار دولار في توسيع الإنتاج وتنمية الحقول، حققت “خالدة للبترول” إنجازات مذهلة، حيث تم تحقيق 28 اكتشافًا جديدًا بقيمة 35 مليون برميل بترول.

الجمعية العامة لشركة خالدة للبترول

كما تحققت إنجازات ملموسة في قطاع البترول بفضل اندماج شركتي “خالدة للبترول” و”قارون للبترول” لتشكيل كيان واحد، حيث أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن هذا الاندماج جزء من برنامج تطوير قطاع البترول لزيادة أداء الشركات وتعزيز الكفاءة والحوكمة وتقليل النفقات دون التأثير على خطط الإنتاج.

شاهد أيضا:

وزير البترول يعتمد أعمال الجمعيات العامة لشركتى عجيبة والفرعونية

كما أشار «الملا» خلال عقد الجمعية العامة لشركة “خالدة للبترول” عبر تقنية الفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2022/2023.  إلى أهمية زيادة الإنتاج من البترول والغاز لدعم الاقتصاد المصري.

أباتشي الأمريكية

وحضر الجمعية قادة من الوزارة وهيئة البترول وشركة “إيجاس” ومجلس إدارة “خالدة” برئاسة المهندس عاطف حسن رئيس مجلس الإدارة وديفيد تشي نائب رئيس “أباتشي الأمريكية”، شريك قطاع البترول في الشركة.

المهندس سعيد عبدالمنعم

وقام المهندس سعيد عبدالمنعم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “خالدة للبترول”، بعرض أهم نتائج الأعمال والأنشطة المنفذة في حقول الشركة بالصحراء الغربية خلال العام المالي 2022/2023، وشهدت هذه الحقول تطورًا ملحوظًا بعد تنفيذ الدمج بين شركتي “خالدة” و”قارون للبترول” تحت مظلة “خالدة”.

220 ألف برميل من البترول

كما بلغ متوسط الإنتاج اليومي حوالي 220 ألف برميل من البترول المكافئ يوميًا، وذلك فى ظل ضخ استثمارات جديدة بلغت حوالى 1.1 مليار دولار لتعظيم جهود البحث والاستكشاف وتنمية الحقول. وتم حفر 91 بئرًا لزيادة الإنتاج وتنمية الاحتياطيات واكمال وحفر 37 بئرًا استكشافية.

تحقيق 28 اكتشافًا جديدًا

تم أيضًا تحقيق 28 اكتشافًا جديدًا خلال العام باحتياطى 35 مليون برميل بترول مكافىء. ومن بين هذه الاكتشافات، يبرز الاكتشاف في بئر شرق برافو “X1” حيث بلغ إنتاج البئر أكثر من 6300 برميل يوميًا ونحو 4 ملايين قدم مكعب من الغاز. وفي بئر شمال غرب سيوة “X1-R”، تم تحقيق إنتاج يومي يزيد عن 5100 برميل من الخام.

كما تم تحقيق اكتشاف مهم في بئر “IO-1X” حيث بلغ إنتاج الغاز حوالي 23 مليون قدم مكعب يوميًا وحوالي 1500 برميل من المتكثفات يوميًا.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما تم أيضًا استكمال مشروع معالجة البيانات السيزمية بمنطقة مطروح – غرب كنايس وتحقيق مراحل متقدمة منه بعدد من مناطق الامتياز في إطار أنشطة الاستكشاف.

البنية التحتية للإنتاج

وتم تنفيذ مشروعات ضخمة لتطوير البنية التحتية للإنتاج البترولي والغاز في مختلف مناطق العمل التابعة لشركة “خالدة”، مما أثر إيجابًا على العملية الإنتاجية، وتحقيق مخطط التحول الرقمي في جميع الحقول.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى