تفاصيل بيع أصول «شل» النفطية فى مصر والاتجاه لـ«البحر الأحمر

تفاصيل بيع أصول «شل» النفطية فى مصر والاتجاه لـ«البحر الأحمر، حيث وقعت شركة شل مصر وإحدى الشركات التابعة لها، اتفاقية مع تحالف مكون من شركات تابعة لشركة شيرون بتروليوم كوربوريشن وكيرن إنرجي للاستحواذ على أصول شل في الصحراء الغربية بمصر.

تفاصيل بيع أصول «شل» النفطية فى مصر والاتجاه لـ«البحر الأحمر

وأوضحت الشركة في بيان عبر موقعها الرسمي اليوم، أنه تم التوقيع على بيع الأصول مقابل 646 مليون دولار ومدفوعات إضافية تصل إلى 280 دولار بين عامي 2021 و2024، وذلك اعتماداً على سعر النفط ونتائج الاستكشافات المقبلة.

كما أكد البيان، أن الصفقة تخضع للموافقات الحكومية المصرية، ومن المتوقع الانتهاء منها في النصف الثاني من عام 2021.

وأشار البيان إلى أن حزمة أصول شل في مصر تتكون من 13 امتيازاً برياً وحصة الشركة في شركة بدر الدين للبترول «بابيتكو»

وقالت شل إن الصفقة ستعطي قيمة لشركة شل ولمصر. وستمكن شل من التركيز على الاستكشاف البحري وسلسلة القيمة المتكاملة في مصر ، بما في ذلك 7 كتل جديدة في دلتا النيل وغرب البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، وسيساعد مصر على تعظيم إمكانات أصولها البرية من خلال استثمارات جديدة، ما يساعد على تأمين الطاقة والإيرادات لسنوات قادمة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى