تفاصيل زيارة وزير البترول المصري لإسرائيل اليوم

تفاصيل زيارة وزير البترول المصري لإسرائيل اليوم ، حيث يتوجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اليوم إلى رام الله وإسرائيل ، وذلك لإجراء مباحثات مع الدكتور محمد مصطفى مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الاقتصادية، والدكتور يوفال شتانينز وزير الطاقة الإسرائيلى فى زيارة تشمل العمل على دعم أهداف وجهود منتدى غاز شرق المتوسط الذى يضم الدول السبع المؤسسة ” مصر وفلسطين وإسرائيل وقبرص واليونان والأردن وإيطاليا “.

تفاصيل زيارة وزير البترول المصري لإسرائيل اليوم

ويأتي ذلك بهدف بلورة الرؤية المشتركة والحوار المنهجى لتطوير سوق إقليمية للغاز فى ظل دخول ميثاق المنتدى حيز التنفيذ بما يدعم جهود الدول الأعضاء فى استثمار احتياطياتها من الغاز واستخدام البنية التحتية المتاحة الحالية والمستقبلية من خلال تعاون مثمر وبناء بين دول المنتدى.

وفي يناير 2019 أُعلن تأسيس «منتدى غاز شرق المتوسط» (EMGF) ومقره القاهرة. وشاركت في تأسيسه مصر واليونان، وقبرص، وإيطاليا، والأردن، وفلسطين، وإسرائيل، وطلبت فرنسا الانضمام لعضويته، فيما حضرت الولايات المتحدة اجتماعاته بصفة مراقب.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وفى سبتمبر 2020 شاركت الدول الأعضاء  في مراسم التوقيع عبر لقاء افتراضي، على «الميثاق الخاص بالمنتدى والذي بمقتضاه يصبح منظمة دولية حكومية في منطقة المتوسط مقرها القاهرة، تسهم في تطوير التعاون في مجال الغاز الطبيعي وتحقق استغلالاً أمثل لموارده».

كما أكد وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، إن شهر سبتمبر الماضي، شهد تكليل لدور مصر الريادي في منطقة شرق المتوسط، حيث تم التوقيع على ميثاق إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، كمنظمة دولية حكومية مقرها القاهرة، ما يعد إنجازا مهما للتعاون الإقليمي في شرق المتوسط، الذي جاء بمبادرة مصرية، دعت لها مصر عام 2018، للاستفادة من إمكانات الغاز الطبيعي، كمحفز للسلام، بدلا من أن يكون سببا للنزاعات.

وبحث وزير البترول طارق الملا مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالأردن هالة زواتي الخميس المضي تطورات التعاون بين الدول الأعضاء فى منتدى غاز شرق المتوسط والجهود المبذولة فى ظل جائحة “كورونا”.

وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والطاقة وتوسيع أطر التعاون، تحقيقا للمنافع الاقتصادية والتوازن والتكامل بين البلدين.

اقرا أيضا:

تعاون مصري أردني فى مجال البترول والغاز والطاقة

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى