تفاصيل علاوة العاملين بقطاع البترول بعد اعتمادها رسميا من الوزير

سيد الأبنودى

اعتمد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، العلاوة الدورية لكافة العاملين بشركات البترول، حيث وجهت الهيئة العامة للبترول خطابا رسمياً لكافة رؤساء الشركات لتنفيذ قرار الوزير اعتبارا من أول أبريل 2023 بشأن العلاوة.

علاوة العاملين بقطاع البترول

وجاء نص القرار كالتالي كما جاء نصا:

«السادة رؤساء مجالس الإدارة لشركات القطاع المساهم والمشترك يرجى التفضل بالعلم بأنه نظرا للتحديات الاقتصادية الراهنة فقد تمت موافقة السلطة المختصة على مايلي :-

شاهد أيضا:

45 مليون جنيه من البترول لدعم المجتمع وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين

منح جميع العاملين بالشركة علاوة خاصة بنسبة 12% من الأجر الأساس لكل منهم فى 13/3/2023، أو فى تاريخ التعيين لمن يعين بعد هذا التاريخ، وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسي للعامل وتضم اليه اعتبارا من 1/4/2023، وبحد أدنى 125 جنيه وبالحدود القصوى التالية:

علاوة العاملين بقطاع البترول

يحصل رئيس الشركة أو النائب على 500 جنيها

مساعد رئيس الشركة أو مدير أو خبير 425 جنيها

مدير عام تنفيذي أو مدير عام مساعد تنفيذي أو خبير 375 جنيها

المستوى الأول 325 جنيها

باقى المستويات 250 جنيها

كما يزداد العاملين حافز شهري بفئات مالية مقطومة إعتباراً من 1/4/2023، وذلك على النحو التالي:

مدير عام / خبير فيما فوقها 500 جنيها.

مدير عام تنفيذي/ مدير عام مساعد / خبير/ المستوى الأولى والثاني 400 جنيها.

المستوى الثالث 300 جنيها.

الاستفادة المثلى من العنصر البشري

وتعمل وزارة البترول والثروة المعدنية، على عدد من البرامج الخاصة بالتنمية البشرية التى من شأنها تعظيم الاستفادة المثلى من العنصر البشري بكافة شركات البترول.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما تعمل على تطوير ورفع كفاءة أداء العاملين بالمواقع المختلفة من خلال تطبيق أحدث التكنولوجيات العالمية فى وضع النظم لإدارات الموارد البشرية.

كما تم الانتهاء من إعداد خطط التعاقب الوظيفي للمناصب القيادية للقطاع والإدارة الوسطى مع التأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية.

وتم أيضا انشاء قاعدة بيانات متطورة بمعاييرموحدة لنحو 245 ألف عامل بالقطاع وفقاً لمنشور وزارة البترول والثروة المعدنية، وابتكار منهجية لتحليل الموارد البشرية لكل شركة فى القطاع للوقوف على نقاط الضعف والقوة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى