تفاصيل لقاء «الملا» مع «ناتاشا» فى ميلانو الإيطالية

سيد الأبنودى

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة القبرصية ناتاشا بيليديس.

مؤتمر غازتك 2022 بمدينة ميلانو

كما عقد عدة اجتماعات مع عدد من رؤساء الشركات العالمية فى إطار مشاركته فى مؤتمر غازتك 2022 بمدينة ميلانو الإيطالية.

استكشاف الفرص المتاحة

كما تناولت الاجتماعات موضوعات التعاون المشترك واستكشاف الفرص المتاحة لزيادة سبل التعاون، وتأكيد الملا أن قطاع البترول المصري يولي أهمية كبيرة للتعاون مع كافة الشركات العالمية التى ترغب فى تنفيذ أنشطة واستثمارات فى أعمال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز.

تفاصيل لقاء «الملا» مع «ناتاشا» 

كما تناول الاجتماع أيضاً فى مجال التحول الطاقي وخفض الانبعاثات فى ظل استراتيجيات الدولة لتكون مصر أحد أهم الأسواق، ومركزاً لتداول وتجارة الطاقة بكافة مصادرها.

تفاصيل لقاء «الملا» مع «ناتاشا»

وبحث الملا مع وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة القبرصية ناتاشا بيليديس بحثا خلالها مشروعات التعاون المشترك وأوضاع سوق البترول والغاز فى ضوء التحديات التي تواجهها.

الاستفادة من التسهيلات والبنية الأساسية المصرية

كما تم خلال اللقاء استعراض الموقف الحالى للاكتشافات الغازية التى تحققت فى قبرص وكيفية تعظيم الاستفادة منها.

كما يتم الاستفادة من التسهيلات والبنية الأساسية التي تمتلكها مصر لاستقبال الغاز القبرصى بعد تنمية الاكتشافات بما يحقق صالح البلدين.

لمزيد من أخبار البترول والطاقة (اضغط هنا)

كما أكد الوزيران على أهمية استمرار التنسيق والتعاون البناء بين الجانبين فى ضوء الأهمية المتزايدة للغاز الطبيعى، خاصة فى مرحلة التحول الطاقى، وناقش الوزيران ما تقدمه فرق العمل المشكلة من الجانبين لدعم أواصر التعاون تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط.

شاهد أيضا:

الملا متحدث رئيسى في الجلسة الوزارية بمؤتمر “غازتك 2022” بمدينة ميلانو

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى