تفاصيل مشادة لميس الحديدي مع رئيس لجنة النقل بالبرلمان بسبب حادث قطار طوخ «فيديو»

علاء عابد لـ«لميس الحديدي»: إنتي مش من الناس .. والإعلامية : أنا ممكن أرد عليك

تفاصيل مشادة لميس الحديدي مع رئيس لجنة النقل بالبرلمان بسبب حادث قطار طوخ «فيديو»

نشبت مشادة كلامية بين الإعلامية لميس الحديدي ، وعلاء عابد رئيس لجنة النقل والموصلات بالبرلمان المصري،

وذلك بسبب حادث قطار طوخ الذي أمس بمحافظة القليوبية وخروج القطار رقم 949  الذي كان قادماً من القاهرة متجهاً إلى المنصورة عن القضبان وإنقلابه ، مما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين ووقوع وفيات.

تفاصيل مشادة لميس الحديدي مع رئيس لجنة النقل بالبرلمان بسبب حادث قطار طوخ «فيديو»

ووجهت الإعلامية لميس الحديدي حديثها لرئيس لجنة النقل والمواصلات منتقدا أداء اللجنة فى البرلمان بشأن عدم مسألة الوزير سياسياً عن وقوع الحادث الذي خلف عنه عشرات الضحايا، كما حدث خلال حادث قطار سوهاج أيضاً وعدم استدعاء وزير النقل لمواجهته بالحادث السايق.

الوزراء فى العالم كله يتقدمون بإستقالتهم حينما يحدث حوادث متعلقة بالبشر

وقالت «الحديدي» أثناء تقديمها برنامج «كلمة أخيرة» عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية مساء الأحد:

« إن الوزراء فى العالم كله يتقدمون بإستقالتهم حينما يحدث حوادث متعلقة بالبشر، وهذا ليس مفهوم قديم ، بل أنه يرجع إلى تحمل المسئولية، ولم أطالب بإقالة وزير النقل، ولكن لابد أن يسأل عن هذا الحادث داخل البرلمان، ولكن حتى المسائلة لم تتم داخل البرلمان».

علاء عابد: «لا يوجد دليل حتى الأن لمسائلة الوزير عن الحادث»

ومن جانبه قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والبرلمان خلال مداخلته للبرنامج :

« لا يوجد دليل حتى الأن لمسائلة الوزير عن الحادث»، موجهاً حديثة للإعلامية لميس الحديدي «انتى بتعبري عن وجهة نظر خاطئة لأنك ليس من الناس، الأمر الذى أثار غضب «الحديدي» ونشبت المشادة بين النائب والحديدي بعد تجاوز النائب حديثة فى الحوار.

 

كما ذكرت الإعلامية أن مجلس النواب يجب أن يطرح العديد من الأسئلة فيما يخص حادث القطار، دون الاقتصار على طلبات الإحاطة فقط وإغلاق الملفات عند هذا الحد، متابعة: «هذه حياة بشر، فيه ناس بتموت».

وأضافت: «يا إما هنوقف السكة الحديد خالص يا إما هنضطر إننا نعد أرواح الناس اللي بتموت؟ من المسؤول عن كل هذه الوفيات؟»، متابعة: «هل كلها أخطاء بشرية أم بعضها أخطاء في أولوية الإنفاق داخل المرفق؟».

وشهدت محافظة القليوبية، وقوع حادث جديد لقطارات السكك الحديدية، ظهر اليوم الأحد، بخروج القطار رقم ٩٤٩ المتجه من القاهرة إلى المنصورة عن قضبانه وانقلابه، وذلك في تمام الساعة الثانية وخمس دقائق، بالقرب من محطة سكة حديد طوخ.

شاهد أيضا:

فيديو.. لقطات من حادث قطار طوخ

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى