مباحثات مصرية كندية فى مجالات البترول والغاز والتعدين

سفير كندا بالقاهرة: مصر كانت وستظل دولة محورية فى الشرق الأوسط وأفريقيا

مباحثات مصرية كندية فى مجالات البترول والغاز والتعدين

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لويس دوما السفير الكندى فى القاهرة والذى تسلم مهام عمله مؤخراً حيث تم بحث الاجراءات التى يتم تنفيذها حالياً لتطوير والانطلاق بمنظومة التعدين فى مصر فى ظل النتائج المتميزة لمزايدة الذهب العالمية الأخيرة.

مباحثات مصرية كندية فى مجالات البترول والغاز والتعدين

كما تم خلال استعراض مستجدات أنشطة الشركات الكندية العاملة فى مجالات البترول والغاز والتعدين والبتروكيماويات فى مصر.

وأكد الملا خلال اللقاء أنه قد تم طرح مزايدتين عالميتين للذهب والمعادن فى ظل الاقبال الغير مسبوق الذى شهدته مزايدة الذهب الأخيرة، مشيراً إلى أن الإصلاحات التشريعية كانت الخطوة الأولى فى جهود تطوير وتحديث قطاع التعدين

كما أن العمل لا يزال مستمراً فى الإصلاحات الهيكلية ووضع استراتيجيات للتعامل مع منظومات التنقيب عن المعادن الأخرى ، بالإضافة إلى الاستمرار فى برامج تدريب وتأهيل وصقل مهارات العاملين بقطاع الثروة المعدنية.

فضلاً عن جهود توفير البيانات الجيولوجية للثروات التعدينية عبر المنصات الرقمية ،وذلك بهدف زيادة مساهمة قطاع الثروة المعدنية فى الناتج القومى الإجمالى وتعظيم القيمة المضافة من ثروات مصر التعدينية

كما أكد وزير البترول، أن القطاع يتطلع للاستفادة من الخبرات الفنية المتميزة التى تمتلكها المؤسسات والشركات الكندية فى مجال التعدين والثروة المعدنية.

ومن جانبه أشاد السفير الكندى بالقاهرة بما حققته مصر حالياً من تطور ونجاحات فى جميع المجالات وخاصة مجالات البترول والغاز والتعدين ، مؤكداً أن مصر كانت وستظل دولة محورية فى الشرق الأوسط وأفريقيا وأن العديد من الشركات الكندية تُثمن الفرص الاستثمارية فى مصر وتبدى اهتماما بالتوسع في استثماراتها بقطاع التعدين المصرى.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وأشار السفير الكندي بالقاهرة، إلى فوز عدة شركات كندية بمناطق للبحث عن الذهب في مصر في احدث مزايدة عالمية تم اعلان نتائجها ، وان اقبال هذه الشركات يأتي فى ظل تحسن مناخ الاستثمار في مصر بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

شاهد أيضا:

البترول تعلن اقامة مشروع جديد للإيثانول بدمياط بتكلفة 100 مليون دولار

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى