تفاصيل منتدى التعدين العالمي فى مصر يوم 4 يوليو القادم .. حصري

سيد الأبنودى

تفاصيل منتدى التعدين العالمي فى مصر يوم 4 يوليو القادم ، حيث أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن تنظيم منتدى عالمي لشركات التعدين العالمية والخبراء المتخصصين فى قطاع التعدين ، وذلك برعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

 تفاصيل منتدى التعدين العالمي فى مصر يوم 4 يوليو القادم

ومن المقرر أن يكون موعد منتدى يوم الأثنين الموافق 4 يوليو القادم بمنتجع سكاي بتروسبورت ، حصري لـ«البريمة» ، تحت عنوان «وضع مصر على الخريطة الدولية للتعدين والمعادن».

كافة شركات التعدين العالمية والمصرية

وسيشارك فى الملتقى كافة شركات التعدين العالمية والمصرية ومن أهمها شركات «سنتامين – باريك- بى تو جولد الكندية ، Akh Gold ، مناجم النوبة ، حمش، شلاتين، هيئة الثروة المعدنية، آتون ، إس أم دبليو، رد سي، إنك، إيقات»، بالإضافة إلى بيوت الخبرة وقيادات وزارة البترول وهيئة الثروة المعدنية على رأسهم المهندس علاء خشب نائب وزير البترول لشئون الثروة المعدنية، والجيولوجي خالد الششتاوى رئيس هيئة الثروة المعدنية، والجيولوجي ياسر رمضان نائب رئيس هيئة الثروة المعدنية ، وكافة قيادات الهيئة.

سيناقش أهم الاستراتيجيات وفرص الاستثمار

وأطلقت وزارة البترول والثروة المعدنية، موقعاً الكترونياً لهذا المنتدى الهام والذى يسلط الضوء على الثروات التعدينية فى مصر، حصري لـ«البريمة» كما سيناقش أهم الاستراتيجيات وفرص الاستثمار فى عملية البحث والاستكشاف والتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة فى الصحراء الشرقية.

معرض مصر للتعدين في القاهرة خلال عام 2023

كما سيعلن وزير البترول خلال المنتدى، عن عقد معرض مصر للتعدين في القاهرة خلال عام 2023، والذي من المقرر أن يكون المعرض أكبر معرض تعدين مخصص في المنطقة وسيتألف من برنامج مؤتمر أوسع ومعرض كامل وسيكون مفتوحًا للزوار من صناعة التعدين وكذلك الجمهور.

مع أهمية التحكم في المناخ

وكانت المعادن ركيزة أساسية للحضارة منذ العصر الحديدي وأصبحت لا غنى عنها مع تقدمنا ​​في المرحلة التالية من التطوير مع أهمية التحكم في المناخ والطاقة والرعاية الصحية والتقنيات الرقمية.

تزداد احتمالات الإمداد العالمي بالمعادن

ونظرًا لأن أسواق التعدين الجديدة ، مثل مصر ، مفتوحة للعمل والاستثمار ، تزداد احتمالات الإمداد العالمي بالمعادن لدعم التصنيع والصناعات الأخرى الحليفة ، حصري لـ«البريمة» بينما تظل الصناعة حذرة بنفس القدر لضمان عمليات مستدامة في أعمالها.

كبار المسؤولين الحكوميين وقادة التعدين العالميين

وسيجمع مؤتمر منتدى التعدين المصري كبار المسؤولين الحكوميين وقادة التعدين العالميين والمؤسسات المالية الرائدة التي تقدم منصة رفيعة المستوى لوضع الاستراتيجيات ومناقشة الفرص في قطاعي التعدين والمعادن في مصر وشمال إفريقيا.

لمزيد من أخبار البترول والتعدين (اضغط هنا)

ويغطي المنتدى الموضوعات الرئيسية ذات الأهمية الحاسمة لسلسلة قيمة التعدين والمعادن ، بما في ذلك الإستراتيجية والسياسة والاستثمارات وتعدين الذهب والفوسفات ، وسيوفر المنتدى فرصة فريدة للمندوبين لاكتساب رؤى استراتيجية تهدف إلى تعزيز نمو قطاع التعدين المصري و صناعة المعادن مع تعزيز الاستثمارات الأجنبية والشراكات الصناعية.

شاهد أيضا:

الإنجليزي ستيفن بولتون يتوقع اكتشافات جديدة لمناجم الذهب فى مصر

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى